بعد 6 أشهر من الأزمات، إيلون ماسك سوف يعين رئيساً تنفيذياً جديداً لتويتر

⬤ نشر إيلون ماسك تغريدة قال فيها إنه قرر تعيين رئيس تنفيذي لتويتر ليحل محله بعد 6 أشهر من استحواذه على الشركة.

⬤ شهدت فترة إدارة ماسك أزمات متتالية، وواجه انتقادات كبرى من المستثمرين لأنه يشتت نفسه بقيادة عدة شركات بنفس الوقت.

⬤ لم يحدد ماسك هوية الرئيس الجديد، لكن رئيسة NBCUniversal، ليندا ياكارينو، هي المرشحة المتوقعة لخلف ماسك.

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتويتر، أنه على وشك تعيين رئيس تنفيذي جديد يحل محله في قيادة منصة التواصل الاجتماعي المضطربة، دون أن يذكر اسم ذلك الشخص. ولكن صحيفة وول ستريت جورنال قالت إن ليندا ياكارينو الرئيسة التنفيذية لشركة NBCUniversal، وهي هيئة إعلامية أمريكية مملوكة لشركة Comcast، تجري محادثات حالياً لتولي هذا المنصب.

وقال ماسك في تغريدة على تويتر: “إنني متحمس للإعلان عن الرئيسة التنفيذية لتويتر، وهي إلى ذلك ستبدأ عملها في غضون 6 أسابيع”. وأضاف ماسك أنه سينتقل لشغل منصب الرئيس التقني بدلاً من الرئيس التنفيذي في تويتر في غضون الأسابيع القادمة.

وسبق لماسك أن تولى منصب الرئيس التنفيذي لتويتر بعدما أتم شراءه مقابل 44 مليار دولار أمريكي في العام الماضي، ومن ثم أعلن أنه لن يستمر بقيادة الشركة للأبد، بل سيتنحى عندما يجد “شخصاً تدفعه حماقته لتولي المنصب”. وقال ماسك حينئذ إنه سينتقل لإدارة فرق البرمجيات والخوادم في تويتر.

مواضيع مشابهة

وأفادت صحيفة وول ستريت جورنال بأن ياكارينو تجري محادثات حالياً لتولي المنصب بحسب قول أشخاص مطلعين على الموضوع، في حين أشارت وكالة رويترز إلى اختيار ياكارينو لتولي هذه المهمة، وذلك بحسب كلام أحد المدراء التنفيذين لإحدى شركات التكنولوجيا في وادي السيليكون.

وسبق لياكارينو، التي تشغل منصب المدير التنفيذي الأعلى للمبيعات الإعلانية في NBCUniversal، أن قابلت ماسك خلال مؤتمر إعلاني عقد في مدينة ميامي خلال الشهر الماضي. وحينها حثّت ياكارينو الحضور على الترحيب بماسك بحرارة وأشادت بأخلاقيات العمل لديه، وقالت حينها: “كثير منكم يعرفني حق المعرفة، ويعلم جيداً مدى فخري بأخلاقيات العمل التي أتبناها، وها أنا أقابل نظيري في هذه المسألة”.

وكانت ياكارينو قد انضمت إلى NBCU في عام 2011، وذلك بعدما أمضت قرابة 15 سنة في شركة Turner Entertainment، ويعزى لها الفضل في تطوير مبيعات إعلانات الشركة بما يتناسب مع المستقبل الرقمي. ولم تعلق ياكارينو حتى الآن على هذه الأخبار، في حين قال متحدث رسمي باسم NBCUniversal: “تقوم ليندا حالياً بتدريبات متتابعة استعداداً للحدث المنتظر”، في إشارة منه إلى العرض التقديمي للمعلنين الذي تستضيفه NBCUniversal في نيويورك.

وعلى العموم لم يذكر ماسك سابقاً أي مرشحين محتملين لمنصب الرئيس التنفيذي لتويتر؛ فمن ضمن الأسماء التي نوقشت ماريسا ماير، الرئيس التنفيذي السابق لياهو، وسوزان وجيسكي المدير التنفيذي السابق ليوتيوب، وشيفون زيليس، المدير التنفيذي لشركة Neuralink التي أسسها ماسك.

وكان ماسك قد تعرض لانتقادات لاذعة من المستثمرين في شركة تسلا نظراً لانشغاله الشديد بتويتر وشركاته الأخرى بدلاً من التركيز على عملاقة السيارات الكهربائية. وبعد ضغط مستمر، أعلن أنه سينتقل لمنصب مسؤول تنفيذي في تويتر، فضلاً عن شغل منصب رئيس القسم التكنولوجي والإشراف على عمليات المنتجات والبرمجيات.

واللافت في إعلان ماسك عن رئيس تنفيذي جديد لتويتر هو وقت نشر هذه التفريدة الذي أتى قبل إغلاق بورصة وول ستريت بنحو 15 دقيقة، فأغلقت أسهم شركة تسلا على ارتفاع بنسبة 2%، في حين ارتفعت ارتفاعاً أكبر بنسبة 1.6% في معاملات التداول بعد الإغلاق.

شارك المحتوى |
close icon