بفضل الذكاء الاصطناعي، محرك البحث Bing بات قادراً على المحادثة وإجابة الأسئلة

⬤ كشفت شركة مايكروسوفت عن أنها قد أضافت قدرات الذكاء الاصطناعي إلى كل من محرك البحث Bing ومتصفح Edge.

 

⬤ ستتيح هذه الإضافة التعامل مع محرك البحث كروبوت محادثة يجيب الأسئلة بشكل مشابه لما يفعله ChatGPT.

 

⬤ منذ توسيع استثمارها في الشركة المطورة لـ ChatGPT، بدأت مايكروسوفت بإضافة الذكاء الاصطناعي للعديد من منتجاتها.

 

في إعلان رسمي يوم أمس الثلاثاء، كشفت شركة مايكروسوفت عن أنها بدأت باستخدام الذكاء الاصطناعي في كل من متصفح Edge الخاص بها، بالإضافة إلى محرك البحث Bing أيضاً، وهي خطوة أبكر بكثير من التوقعات السابقة.

 

مواضيع مشابهة

تأتي الخطوة الجديدة كدفعة قوية لجهود مايكروسوفت في تقديم محرك البحث الخاص بها، Bing، كمنافس حقيقي لما تقدمه جوجل. إذ يمتلك محرك البحث Bing حصة سوقية صغيرة وأدنى من 10% في مجال البحث الذي يهيمن عليه جوجل دون منازع منذ سنوات عديدة الآن.

 

مع استخدام الذكاء الاصطناعي في محرك البحث Bing، سيكون بإمكان المستخدمين التعامل مع روبوت محادثة يجيب أسئلتهم ويمنحهم إجابات ملخصة ومجموعة من مختلف نواحي الويب بشكل سريع وملخص. وقد بدأت الشركة بإتاحة الميزة في الحال، لكن بشكل محصور للغاية.

 

للوصول إلى الميزة، يجب الدخول إلى محرك البحث Bing أولاً، ومن ثم اختيار Chat من القائمة في أعلى الصفحة. لكن وبالنظر إلى أن الميزة لا تزال تجريبية، فهي تتطلب التسجيل على قائمة انتظار، كما أنها محدودة جغرافياً ولا تعمل في البلدان العربية في الوقت الحالي على الأقل.

 

يستخدم روبوت المحادثة الجديد الذي تقدمه مايكروسوفت خوارزمية ذكاء اصطناعي تحمل اسم Prometheus، وهي إصدار أحدث وأكثر تقدماً من التقنية المستخدمة في روبوت المحادثة ChatGPT. إذ تتيح التقنية الجديدة الإضافة السريعة للمعلومات وفي الوقت الحقيقي، مما يعني أنه من الممكن الحصول على الملخصات الإخبارية للأحداث الحالية بسرعة، وهو أمر مستحيل على ChatGPT الذي يستخدم بيانات من عام 2021 وأقدم فقط.

 

في الماضي، كانت مايكروسوفت واحدة من أكبر المستثمرين في مجال الذكاء الاصطناعي عندما استثمرت مليار دولار في شركة OpenAI المطورة لبرمجية ChatGPT. لكن الشركة زادت استثمارها بشكل أكبر حتى ويبدو أنها تراهن على مستقبل مدعوم بالذكاء الاصطناعي مع سعيها لتضمينه في مختلف منتجاتها من جهة، واستثمارها لما يقدر بحوالي 10 مليارات دولار أمريكي في شركة OpenAI قبل أسابيع فقط.

شارك المحتوى |
close icon