بفضل الذكاء الاصطناعي، محرك البحث Bing يتجاوز 100 مليون مستخدم نشط للمرة الأولى

⬤ قبل حوالي شهر فقط، أضاف محرك البحث Bing ميزة المحادثة مع الذكاء الاصطناعي المدعوم من ChatGPT.

 

⬤ بالنتيجة، ارتفع عدد مستخدمي منصة Bing بشدة ليصل إلى 100 مليون مستخدم يومي للمرة الأولى في تاريخه.

 

⬤ يتواصل الكثير من مستخدمي Bing مع الذكاء الاصطناعي كل يوم، وثلث مستخدمي المحرك الحاليين هم مستخدمون جدد.

 

صرّح نائب رئيس شركة مايكروسوفت للحياة الحديثة والأجهزة، يوسف مهدي، إن محرك البحث Bing أصبح يجذب أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يومياً بعد شهر فقط من إطلاق ميزة روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي فيه.

 

قال مهدي إن مايكروسوفت تدرك تماماً أن Bing لا يزال مجرد “لاعب صغير ذو حصة صغيرة” في السوق. فحتى الفترة الأخيرة، كان Bing مجرد خيار ثانٍ بعيد عن رأس القائمة وبحصة سوقية غير مهددة.

 

مواضيع مشابهة

لكن الآن وبعد أن أصدرت عملاقة التقنية نسخة Bing من الجيل الجديد، أصبح Bing يستقبل الكثير من الباحثين، حتى الذين لم يستخدموه في الماضي. حيث أشار مهدي إلى أن ثلث مستخدمي Bing النشطين يومياً لم يستخدموه من قبل.

 

وأضاف مهدي: “نرى الجاذبية الجديدة التي اكتسبها Bing كدليل على صحة وجهة نظرنا بأن البحث على الإنترنت بحاجة إلى إعادة تأهيل وبأن الدمج بين ميزات البحث وإيجاد الإجابات والدردشة وصناعة المحتوى في تجربة واحدة يقدم قيمة فريدة للمستخدمين.”

 

بالإضافة إلى زيادة أعداد المستخدمين، تشهد مايكروسوفت على ما يبدو تفاعلاً متزايدا منهم مع قيام المزيد من الأشخاص بإجراء المزيد من عمليات البحث. تنسب الشركة هذا إلى عاملين؛ الأول هو زيادة استخدام متصفحها مايكروسوفت إيدج المدفوعة على من ميزة الذكاء الاصطناعي الجديدة في Bing، والعامل الثاني هو نموذج الذكاء الاصطناعي Prometheus في Bing الذي يجعله يقدم نتائج بحث أكثر صلة وملاءمة، والذي دفع المستخدمين إلى استخدام أو على الأقل تجربة محرك البحث أكثر.

 

يستخدم ما يقرب من ثلث المستخدمين اليوميين لمحرك بحث Bing ميزة روبوت الدردشة كل يوم. ترى مايكروسوفت أن المستخدمين يقومون بمتوسط ثلاث محادثات لكل جلسة بحث، مع أكثر من 45 مليون محادثة مع روبوت الدردشة منذ أن قام Bing بتقديمه. كما يقوم المستخدمون بصناعة محتوى جديد في 15% من جميع محادثاتهم مع الذكاء الاصطناعي.

 

كما أدى إطلاق روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي على Bing على الهواتف الذكية إلى ارتفاع شعبية محرك البحث إلى مستوى جديد، وأدى أيضاً إلى زيادة عدد المستخدمين النشطين يومياً بمقدار ست مرات عما كان عليه Bing قبل إتاحته هذه الميزة على الهواتف.

 

قد يكون روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي في Bing هو ما تحتاجه شركة مايكروسوفت لتصبح قادرة على منافسة محرك بحث جوجل. ومع ذلك، تخطط شركة جوجل بدورها لإطلاق روبوت دردشة خاص بها سيدعم محرك بحثها، حتى أنها قدمت روبوت دردشة سمّته Bard الشهر الماضي. لم تكن بداية Bard موفقة عندما عرض معلومات خاطئة أثناء إطلاقه غير الرسمي، لذلك تعمل جوجل مع موظفيها الآن لتحسين استجابات روبوت الدردشة قبل إطلاقه الرسمي.

شارك المحتوى |
close icon