بقدرة إنتاج 10 آلاف سيارة كهربائية سنوياً، افتتاح مصنع “الدماني” في دبي

كشفت مجموعة “إم جلوري القابضة” (M Glory Holding) عن افتتاحها لمصنع “الدماني” في مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم. وسيكون المصنع الجديد وخط التجميع المؤقت الأول من نوعه في دولة الإمارات مع قدرة إنتاج تزيد عن 10 آلاف سيارة كهربائية سنوياً.

 

يمتد المصنع على مساحة 45 ألف قدم مربع (حوالي 4100 متر مربع)، ويعد منشأة إمارتية صناعية مستدامة وخطوة أولى في مسيرة الطاقة النظيفة وتلبية الطلب على السيارات الكهربائية في الدولة والمنطقة.

 

شهد افتتاح خط الإنتاج المؤقت حضور شخصيات هامة تتضمن سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي، بالإضافة للدكتورة ماجدة العزعزي، رئيس مجلس إدارة مجموعة إم جلوري القابضة بالإضافة لمسؤولين ورجال أعمال متعددين. وعلق السيد أبو الشوارب نيابة عن مدينة دبي الصناعية:

 

مواضيع مشابهة

يسرّنا الإعلان عن افتتاح مصنع الدماني لإنتاج السيارات الكهربائية في مدينة دبي الصناعية، إذ من شأن هذا الإنجاز البارز أن يوفّر مصدراً آخر للطاقة منخفضة الكربون والمساهمة في بناء مستقبل مستدام على مستوى دولة الإمارات والمنطقة على حد سواء.

 

يعد خط الإنتاج المؤقت في مصنع الدماني مرحلة أولية من عملية أكبر تتضمن الانتهاء من المصنع الرئيسي بجميع خطوطه خلال العامين القادمين. حيث من المخطط أن تصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى ٥٥ ألف سيارة كهربائية سنوياً ومن المخطط أن يقع على مساحة مليون قدم مربع (٩٢ ألف متر مربع).

 

يذكر أن الفترة الأخيرة قد شهدت تسارعاً كبيراً للاستثمارات في مجالات الطاقات المتجددة والتقنيات الصديقة للبيئة في المنطقة. حيث تزايدت الاستثمارات في مجالات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، كما تم افتتاح خط تصنيع سيارات كهربائية في السعودية وتلاه خط تصنيع آخر في أبو ظبي منذ أسابيع قليلة. لذا يعد مصنع الدماني استمرارية ونقطة هامة في مرحلة تحول سريع ونهضة للمجال في الخليج العربي والشرق الأوسط عموماً.

شارك المحتوى |
close icon