بلدية دبي تتحول إلى الرقمية خلال 70 مبادرة

ستنفذ بلدية “دبي” 70 برنامجًا رقميًا طموحًا بالشراكة مع القطاع الخاص في محاولة لدفع الدائرة الحكومية إلى المستقبل، حيث قالت أسمهان الزرعوني، مديرة تكنولوجيا المعلومات في الشركة، إن المبادرات الرقمية الاستراتيجية سيتم تنفيذها في القطاعات التالية؛ تجربة العملاء، والانتقال إلى أتمتة الأعمال، ونموذج التشغيل الرقمي، وإدارة المدينة، والبنية التحتية المرنة والآمنة، والذكاء الاصطناعي وإدارة المعلومات، ونظام السجلات. 

 

وقد تم الإعلان عن المبادرات كجزء من الاستراتيجية الرقمية الجديدة للهيئة المدنية خلال النسخة الأولى من المنتدى الرقمي السنوي الذي أقيم عبر الإنترنت.

 

وأضافت “الزرعوني”: “من المهم أن نبقى على اطلاع بالتغيرات التكنولوجية الرئيسية التي تحدث، وستكون استراتيجيتنا الرقمية مبنية على ثلاث ركائز؛ سعادة العملاء والعمليات الرقمية والمشاريع الذكية”.

 

وذكرت: “تهدف استراتيجيتنا إلى تحقيق ما يلي – ابتكار الصناعة، وإسعاد العملاء، وتعزيز العقلية الرقمية، والاعتماد على البيانات، والحفاظ على الأداء”.

 

مواضيع مشابهة

قال داود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، خلال الجلسة الافتتاحية: “الحكومة الرقمية ليست مفهوماً جديداً، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، اجتازت حكومة “دبي” موجة الحوسبة في محاولة لتطوير فرص محسنة للمواطنين والمقيمين في جميع الدوائر الحكومية “.

 

اقرأ ايضًا: 

 

كيف يجمع المشاهير الأموال من Clubhouse؟

 

كاسبرسكي 2020: انخفاض الإصابة بالبرمجيات الخبيثة في الإمارات

 

شارك المحتوى |