بلوك تشين BSV قد تكون الأكثر جاهزية لتحمل متطلبات الحكومات في المستقبل

قد تكون تعاملات العملات الرقمية المشفرة والرموز غير قابلة للاستبدال (NFT) هي أشهر التطبيقات التي تستخدم البلوك تشين في وقتنا الحالي، لكن إمكانيات البلوك تشين قادرة على أكثر من ذلك بكثير وعلى نطاق أوسع أيضاً، وهذا ما تعيه العديد من الحكومات والشركات التي تتطلع إلى الاعتماد على التقنيات الحديثة والبيانات الضخمة في المستقبل. لهذا تركز بلوك تشين BSV على توفير شبكة بيانات تخدم الشركات الكبيرة والحكومات.

 

ما يميّز بلوك تشين BSV عن غيرها؟

 

تعد بلوك تشين BSV العامة أكثر بلوك تشين قابلة للتوسع في العالم، فهي تعمل بفعالية اعتماداً على أحدث إصدار لبروتوكولات الإنترنت، وهي مهيئة لدعم أحجام البيانات الضخمة من وأعداد معاملات دفع هائلة بتكاليف قليلة قابلة للتنبؤ. لذا يمكن وضع مختلف البيانات الضخمة على الشبكة منها محتوى منصات التواصل الاجتماعي، ومعلومات مؤسسات الرعاية الصحية، وبيانات سلسلة التوريد مما يجعلها تطبيقاً فعالًا ومفيداً جداً للشركات الكبيرة والحكومات حول العالم.

 

ومقارنة بشبكات البلوك تشين الأخرى مثل الإيثيريوم، استطاعت البرمجيات الحديثة لبلوك تشين BSV حل مشاكل التوسيع لتخفيض تكلفتها، وزيادة سرعة أداءها، وتحقيق إنتاجية من 50 إلى 100 ألف معاملة دفع في الثانية. مما يسهل الدفع المصغر لأن تكلفة إجراء الدفع الرقمي على الشبكة لا تتجاوز أجزاء بسيطة من السنت الأمريكي.

 

ويجب ذكر أنه من خلال التوسع غير المحدود لبلوك تشين BSV، تدعم الشبكة نظاماً بيئياً مستداماً وصديقاً للبيئة ومتوافقاً بشكل يلبي احتياجات الشركات العالمية والحكومات. ويضاف إلى ذلك ميزات أخرى لشبكة بلوك تشين BSV ألا وهي العقود الذكية، وقابلية الترميز، وإدارة تطبيقات إنترنت الأشياء، والحوسبة، وغيرها من وظائف البيانات والمعاملات الرقمية.

مواضيع مشابهة

 

بلوك تشين BSV في المنطقة

 

في مقابلة لميناتِك مع الرئيس المؤسس للمنظمة العالمية التي تدعم بلوك تشين BSV؛ جيمي نجوين، قال السيد نجوين: “رؤية السعودية 2030 هي رؤية كبيرة تتضمن تقنية ذات حجم كبير، وهذه التقنية تحتاج بدورها إلى شبكة بلوك تشين ضخمة كبلوك تشين BSV. ولهذا نحن مهتمون بسوق السعودية لأنها سوق تريد إنترنت الأشياء الموسع بحجم البلاد، وإدارة الأجهزة، وإدارة معلومات المواطنين في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى مختلف أنواع الرياضات الإلكترونية، والمدن الذكية، والميتافيرس.”

 

 

وأكمل جيمي نجوين حديثه مع ميناتِك خلال حدث LEAP لعام 2022 ليتكلم عن توقيع منظمة BSV مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، وعن أكاديمية BSV للبلوك التشين، وغيرها من المواضيع التي تخص تقنية بلوك تشين BSV.

 

شارك المحتوى |
close icon