بوتين : الانترنت مشروع وكالة المخابرات المركزية الامريكية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشن حربا نفسية ضد الولايات المتحدة الأمريكية ، ويصر على أن الانترنت كان من بدايته مشروع وكالة الاستخبارات الأمريكية  وليس هذا فقط بل ان الوكالة مستمرة في تطويره لذات الهدف . فقد صرح بوتين أنه كان يساوه الشك حول الكيفية التي نشأت بها شبكة الانترنت . وبعدما اقتنع أنه لا يصدق أن يكون هناك شخصا اسمه Satoshi Nakamoto هو الذي ابتكر البيتكوين ، تأكد وقتها أنه ليس من المتصور أن يكون هناك شخصا اسمه Tim Berners-Lee .  

وقد أشار بوتين أن هذا الشخص ربما ليس له وجودد أو يكون مجرد ممثل أو لديه سجل عمل في مجالات أخرى بعيدة عن مجال الكمبيوتر والتكنولوجيا . وقد أكد بوتين أن الانترنت ليس بالتأكيد كما كنا نعتقد موضحا ، وفقا لما نشرته Associated Press  ، أن الانترنت ليس إلا مجرد مشروع وكالة الاستخبارات الأمريكية .

 

مواضيع مشابهة

وفي الواقع فقد تم استبدال Pavel Durov ، الرئيس التنفيذي للنسخة الروسية من فيسبوك ، VKontakte ، بشخص آخر لا شك في أنه أكثر احتمالا ليكون نسخة من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية . وقد نشر Durov أن روسيا ليست مكانا جيدا لأعمال تجارية تتم عبر الانترنت في الفترة الحالية .

 

ويبدو أن أكثر مخاوف بوتين من الانترنت تأتي من قلقه من أن الكثير من المعلومات حول روسيا قد تم تخزينها على سيرفرات خارجية . بالإضافة إلى قلقه من قيام قلة من الروس بتخزين أموالهم في مؤسسات مالية خارجية .

شارك المحتوى |
close icon