كيم كاردشيان تعتزم تقديم برنامج بودكاست على سبوتيفاي

دخلت كيم كاردشيان في صفقة مع سبوتيفاي لإنتاج واستضافة بودكاست حصري على المنصة، لتُمثّل بذلك ثاني أشهر صفقة من الشركة المتخصصة في بث الموسيقى عبر الإنترنت في عالم البودكاست، بعدما استحوذت على بودكاست جو روجان الشهير في الشهر الماضي، والذي سينتقل برنامجه الخاص إلى سبوتيفاي في وقت لاحق هذا العام.

 

وكان الاستحواذ على برنامج جو روجان تجاوز المائة مليون دولار حسب توقعات العديد من المُحللين، لكن فيما يتعلق بصفقة كاردشيان، لم تكشف سبوتيفاي عن المبلغ الذي اضطرت إلى دفعه للحصول على خدماتها،

 

جدير بالذكر أنّ كيم كاردشيان ليست بشهرة أو قوة جو روجان فيما يتعلق بالبودكاست، حيث ستبدأ برنامج جديد كليًا يُعد التجربة الأولى لها في هذا العالم، وبالتالي لا نتوقع أن تقترب قيمة الصفقة الحصرية من المائة مليون دولار بأي شكل من الأشكال.

 

عن ماذا سيكون بودكاست كيم كاردشيان؟

 

تُعد كيم مدافعة قوية عن إصلاح العدالة الجنائية وكانت تدرس للحصول على شهادة المحاماة من خلال برنامج التدريب المهني، وعملت من خلال دراستها مع مشروع Innocence على نطاق واسع، وهي منظمة غير ربحية تركز على تبرئة الأفراد المدانين بشكل خاطئ من خلال اختبار الحمض النووي والدعوة إلى إصلاحات أوسع للعدالة الجنائية.

 

مواضيع مشابهة

وفي البودكاست الذي سيتم توزيعه في إطار شبكة Parcast التي استحوذت عليها سبوتيفاي العام الماضي، سوف يُسلّط الضوء على مشاركة كيم كاردشيان في هذا النشاط الحقوقي بالإضافة إلى العمل الاستقصائي للمنتج لوري روتشيلد أنسالدي، حيث يشتركان معًا في إنتاج واستضافة البودكاست.

 

وتُعد هذه الصفقة أحدث خطوات سبوتيفاي في إطار سعيها المستمر للحصول على حصة متزايدة من سوق البودكاست، حيث استحوذت على شركة Gimlet Media في عام 2019، والتي تشتهر بعدّة برامج بودكاست داخل الولايات المتحدة الأميركية. ثم قامت بشراء The Ringer وضمّها إلى منصتها في فبراير الماضي.

 

وعبر صفقات مثل جو روجان والآن كيم كاردشيان، أثبتت سبوتيفاي أنّها الأكثر تمويلًا في مجال البودكاست، وهي مستعدة لدفع المزيد من الأموال على الصفقات الحصرية للتخلص من هيمنة المنصات الأخرى مثل أبل التي تقوم بخطوات مشابهة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ سبوتيفاي هو واحد من أفضل تطبيقات البودكاست الموجودة اليوم على أندرويد وiOS، وتجاوز عدد مستخدمي المنصة 100 مليون مشترك في أبريل من العام الماضي.

شارك المحتوى |
close icon