تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار 2021 بسبب فيروس كورونا

قررت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الأميركية تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار 2021 لمدة لا تقل عن شهرين بسبب جائحة كورونا وتفشّي مرض كوفيد-19 بين المواطنين الأميركيين.

 

حيث سيتم إقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار الثالث والتسعين في الخامس والعشرين من أبريل 2021 بدلًا من الثامن والعشرين من فبراير، كما أفادت الأكاديمية أن ترشيح الأفلام سوف يمتد إلى ما بعد 31 ديسمبر، حيث أنّ الأفلام الصادرة في الفترة من 1 يناير 2020 وحتى 28 فبراير 2021 ستكون مؤهلة للترشّح للجوائز.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية كانت تبحث تأجيل الحفل بسبب فيروس كورونا منذ منتصف شهر مايو الماضي، خصوصًا وأننا لا نعلم بالضبط كيف سيتم تنظيم الحفل وتوزيع الجوائز التي تتطلب التواجد الشخصي للفنانين، الأمر الذي يتنافى مع قواعد التباعد الاجتماعي التي تفرضها علينا الجائحة.

 

وكانت العديد من الأحداث والمؤتمرات التقنية ألغت إصدارها لعام 2020، مثل معرض كمبيوتكس 2020 الذي تم إلغاؤه مؤخرًا، وقبله تم إلغاء كلًا من المؤتمر العالمي للموبايل، ومعرض E3 للألعاب.

 

بينما تم تأجيل البعض الآخر وتحويله إلى أحداث رقمية عبر الإنترنت، مثل مؤتمر فيسبوك للمطورين، وحدث الكشف عن بلاي ستيشن 5 الجديد.

 

وقال رئيس ABC Entertainment في لقاء مع فارايتي: “نجد أنفسنا في منطقة مجهولة هذا العام وسنواصل العمل مع شركائنا في الأكاديمية للتأكد من أن عرض العام المقبل سيكون حدث آمن واحتفالي يجسّد أيضًا حماس افتتاح متحف الأكاديمية للصور المتحركة”.

 

مواضيع مشابهة

آثار جائحة كورونا

 

جدير بالذكر أنّ العالم أجمع يعاني من آثار فيروس كورونا الجديد، ليس على الصعيد الصحّي فحسب، بل على الصعيد الاقتصادي والفنّي أيضًا.

 

فقد كشفت بعض التقارير عن انخفاض في قيمة العديد من الأسهم المالية، مثل انخفاض الأسهم الأميركية 1.7 تريليون دولار في فبراير الماضي، في أسوأ هبوط لها منذ الأزمة الاقتصادية.

 

لكن على الصعيد التقني، بدأت العديد من الشركات التقنية بالتعافي من آثار كورونا وتعاود الارتفاع مجددًا.

 

كما استعادت العملة الافتراضية “بيتكوين” بعضًا من عافيتها هي الأخرى، وعادت للارتفاع بعدما انخفضت إلى قرابة 4,100 دولار في منتصف مارس.

شارك المحتوى |
close icon