تجاهل فيسبوك و تويتر توظيف مطور واتس اب هو السبب في ظهور التطبيق

 

يحظى تطبيق واتس اب WhatsApp  هذه الايام باهتمام لا محدود بالتأكيد بعد صفقة الشراء الضخمة من فيسبوك facebook و التي بلغت 19 مليار دولار.

 

هذا ليس كل شئ, حيث ظهرت اهتمامات اكبر من قبل المهتمين بحياة براين اكتون Brian Acton السابقة –صاحب اليد الطولى في ظهور واتس اب- و تفحصّ   المهتمون اخبار المطور العظيم براين السابقة و تغريداته منذ سنوات و ربما تعطي فكرة عن الاسباب التي دعته لتطوير واتس اب قبل التعاون من جان كوم Jan Koum, فقد حاول من قبل اكتون العمل في فيسبوك و تويتر ولكن الشركتين رفضتا توظيفه من قبل.

 

(رفضتني ادارة تويتر, لا بأس) تغريدة كتبها براين في 23 مايو عام 2009 و تظهر انه قد تقدم للعمل بوظيفة في تويتر و رفضته الشركة.

 

(فيسبوك رفضت قبولي للعمل بها, كانت فرصة جيدة للتعرف علي اناس رائعين, انا متحمس للمغامرة القادمة في حياتي)  تغريدة اخرى كتبها براين في 3 اغسطس عام 2009.

مواضيع مشابهة

 

و تقول الجارديان ان براين قابل في مغامرته التالية صديقه كوم و هو أوكراني مهاجر حضر في طفولته عهد الوجود السوفيتي في بلاده.

 

يقول كوم: " عشت في عهد و بلد كان كل ما تقوم به مراقب, و مسجل, لا احد يملك الحق في تسجيل حياتك و مراقبتها, هربت بعدها مع عائلتي  الى بلد الديموقراطية و حرية التعبير, هدفنا هو المحافظة عليها".

 

و تقابل الصديقان في ياهو Yahoo و اطلقا واتساب فيما بعد في عام 2009. وربما لم نكن لنرى واتساب لو لم ترفض فيسبوك و تويتر توظيف براين.

شاهد تغريدتي براين يومي رفض فيسبوك و تويتر توظيفه.

شارك المحتوى |
close icon