تحديث جديد لمتصفح كروم يساعدك في التخلص من التنبيهات المزعجة

أطلقت جوجل مؤخرًا تحديث جديد لمتصفح كروم يحمل رقم 84 متوفر لجميع مستخدمي الكمبيوتر، وفي هذا التحديث عملت جوجل على إضافة بعض قدرات منع تتبع مواقع الويب وحظر التنبيهات المزعجة.

 

وإذا كنت تستخدم جوجل كروم باستمرار كمتصفح الإنترنت الرئيسي لديك، قد تود معرفة كيفية تفعيل الوضع الليلي للكمبيوتر والموبايل.

 

وهناك بعض المتصفحات الأخرى المنافسة التي أثبتت جدارتها في هذا السوق، مثل متصفح Brave الذي يهتم كثيرًا بخصوصية المستخدمين وبياناتهم، ويمتلك تقنية Brave Shield التي تمنع تتبع المستخدم.

 

مواضيع مشابهة

مميزات تحديث كروم 84:

 

  • يمنحك التحديث الجديد للمتصفح إمكانية حظر التنبيهات المزعجة، مثل طلبات متابعة المواقع التي تستمر في الظهور لك مع كل زيارة.
  • كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة “الجرس” في شريط العنوان ثم اختيار استمرار الحظر أو Continue Blocking لمنع الإشعارات من الظهور.
  • لزيادة الأمان سوف ينبهك المتصفح عندما تقوم بتحميل ملف EXE أو APK عبر صفحة HTTP أو HTTPS كنوع من الحماية الإضافية ضد التهديدات المحتملة للنظام.
  • ميزة جديدة لمنع التتبع عبر أكثر من موقع باستخدام الكوكيز، حيث تستخدم جوجل معيار SameSite’ Cookies لضمان عدم تتبع المستخدم عبر عدّة مواقع.

 

بشكل عام، التركيز هذه المرة على خصوصية وأمن بيانات المستخدمين، ويجدر بمطورين المواقع إلقاء نظرة على التحديثات وتعديل مواقعهم لتلائمها.

شارك المحتوى |
close icon