تحديث ل Windows Phone يدعم مجلدات الشاشة الرئيسية

إن نظام Windows Phone الشهير بالمربعات الحية (التي تظهر على أنظمة Windows المتطورة مثل المربعات التي في قائمة ابدأ في Windows 8) سيصبح قريباً مشابهاً ل iOS وAndroid، حيث ستتم إضافة تحديث جديد للمنصة يسمح بسحب عدة مربعات حية ووضعها ضمن مجلد على الشاشة الرئيسية.

 

بالنسبة للمنصات الأخرى فإن فكرة إنشاء مجلدات الشاشة الرئيسية كانت خطوة لترتيب وتنظيم الهاتف وتم اعتمادها منذ فترة طويلة حيث وجدت في نظام iOS 4 في عام 2010 و Android 4.0"Ice Cream Sandwich" في عام 2011، أما بالنسبة ل Windows Phone فإن هذه الخطوة تعد تغييراً جذرياً حيث أن نظام التشغيل هذا تجنب المجلدات منذ بداية انطلاقه، وذلك بسبب لغة التصميم الخاصة به والتي لا تتوافق بشكل كبير مع هذه المجلدات إضافة إلى أن العديد يفضلون المربعات الحية المتعددة والتي توفر المرونة الكافية على الشاشة الرئيسية.

 

لكن يبدو أن الأمر لن يبقى على ما هو عليه وذلك حسب ما ورد حول التحديث الذي نشر على بوابة مطوري Microsoft Windows والذي تم تأكيده من قبل مواقع عديدة، حيث يعتقد أن تحديث Windows Phone 8.1 Update 1 سيتضمن العديد من المزايا الجديدة والتي تعد مجلدات الشاشة الرئيسية أهمها.

 

مواضيع مشابهة

وتمتلك هذه الخطوة تأثيراً سلبياً وإيجابياً في نفس الوقت، فهي تعد اعترافاً من قبل الشركة بأن السياسة التصميمية التي كانت تتبعها خاطئة من البداية، لكن من الناحية الأخرى فإنها تعد دليلاً على شعبية المنصة وكثرة استخدام تطبيقاتها وذلك لأن المستخدمين يمتلكون العديد من التطبيقات المثبتة على هواتفهم ولا يريدون أن يضيعوا أو يفقدوا أياً منها بسبب تصميم الشاشة الرئيسية.

 

من الجدير بالذكر أن هذا التحديث يتمتع بمزايا أخرى مثل ميزة دعم voice over LTE، إضافة إلى ميزة القضايا التفاعلية والتي تسمح لمصممي Windows Phone بتصميم أدوات إضافية مثل Galaxy S View و HTC Dot View والتي تمتلك نوافذ صغيرة يمكن للشاشة أن تتحسسها وتتكيف معها.

 

رفضت مايكروسوفت التصريح عن موعد إطلاق هذا التحديث لكنه من المتوقع أن يطلق في بداية الأسبوع القادم حسب ما ذكر موقع The Verge.

 

شارك المحتوى |
close icon