تسرب مخططات تصميمية لنوكيا 8 ونوكيا 9

انتشرت مؤخراً صور لمخططات تصميمية خاصة بهاتفي نوكيا 8 ونوكيا 9 تعطينا فكرة عن الشكل الذي سيبدوان عليه، ومن المتوقع أن ينضم هذان الهاتفان إلى سلسلة هواتف نوكيا المصممة من قبل شركة HMD Global وهي نوكيا 3، نوكيا 5 ونوكيا 6 لكنه يرجح أن يمتلك نوكيا 8 ونوكيا 9 مواصفات أفضل من باقي الهواتف الأمر الذي قد يساهم في زيادة سعرها.

 

ونشرت هذه المخططات من قبل موقع Nokia Power User الذي نوه إلى أن هذه المخططات قد لا تكون حقيقية، ولذا فمن الأفضل ألا نتعجل في الحكم على صحة هذه المخططات.

 

على أي حال، توضح هذه المخططات أن نوكيا 8 ونوكيا 9 سيتمتعان بشاشة تشغل معظم الجانب الأمامي من الهاتف إلى جانب كاميرا بعدسة ثنائية في الجانب الخلفي، ويبدو واضحاً من المخططات أن نوكيا 8 سيمتلك حوافاً أكبر من نوكيا 9 الأمر الذي يسمح للأول بامتلاك زر للقائمة الرئيسية تحت الشاشة.

 

بدوره سيتمتع نوكيا 9 بشاشة شبه خالية من الحواف الأمر الذي قد يؤدي إلى وضع حساس بصمة الإصبع في الجانب الخلفي من الهاتف، كما تبين المخططات أن نوكيا 9 قد يتمتع بحساس لقزحية العين في الجانب الأمامي.

 

مواصفات نوكيا 8

 

مواضيع مشابهة

وفقاً للتقارير من المتوقع أن يمتلك نوكيا 8 شاشة بحجم 5,7 بوصة بأبعاد 2560 x 1440 بكسل ومعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 660 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت، كما نوهت التقارير إلى أنه قد يتمتع بكاميرا خلفية بدقة 24 ميغابكسل وأمامية بدقة 12 ميغابكسل.

 

مواصفات نوكيا 9

 

من المرجح أن يمتلك نوكيا 9 شاشة بحجم 5,5 بوصة بأبعاد QHD ومعالج من نوع Snapdragon 835 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت ووحدة معالجة رسوميات من نوع Adreno 540 وسعة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت.

 

إلى جانب ذلك يعتقد أن يتمتع الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 22 ميغابكسل بعدسة ثنائية ويعمل بنظام اندرويد 7,1,2 نوجا.

شارك المحتوى |
close icon