تسرب مخططات جديدة حول هاتف ايفون القادم

رغم أن تيم كوك وعد جمهور ابل أنه سيزيد من الاهتمام بسرية المنتجات إلا أن التفاصيل حول هاتف ابل القادم ايفون 5se انتشرت بشكل كبير إلى جانب بعض المخططات الخاصة بهذا الهاتف الذي يعد مشابهاً إلى حد كبير لايفون 5 اس.

 

وبغض النظر عن التقارير السابقة التي أفادت بأن ايفون 5se يمتلك بعض الجوانب المقتبسة من ايفون 6 إلا أنه يبدو أن الشركة ستحافظ على الغطاء الموجود في ايفون 5 اس مع تحسين المكونات الداخلية.

 

فقد كشف أحد مستخدمي تويتر أن ابل تختبر نموذجين لايفون 5se توضح الصورة التالية واحداً منهما :

 

 

كما حصل موقع 9to5Mac تفاصيل حول هاتف ايفون القادم من إحدى شركات تصميم أغطية الهواتف، ووفقاً لهذه الشركة فإن أبعاد هذا الهاتف لا يمكن التفريق بينها وبين أبعاد ايفون 5 اس مما يعني أن الجهاز الجديد مناسب لغطاء ايفون 5 اس، ونوه الموقع أن الفرق الأساسي بين هذين الهاتفين يكمن في زر الطاقة الذي تم نقله إلى الجانب الأيسر من الهاتف.

 

مواضيع مشابهة

 

ويعتبر هذا التغيير منطقياً نظراً لأن ابل أجرته عندما أطلقت هاتفي ايفون 6 وايفون 6 بلس في عام 2014، وقد أوضحت شركة تصميم الأغطية أن حواف الجهاز والزجاج الأمامي منحني بعض الشيء في الزوايا لكن ليس بدرجة انحناء ايفون 6 وايفون 6 بلس.

 

 

وبعيداً عن الناحية الجمالية فإن ايفون 5se يعد هاتفاً مرغوباً من قبل المستخدمين الذين لا يفضلون الشاشات كبيرة الحجم، ورغم أن دقة الكاميرا ستبقى على ما هي عليه (خلفية بدقة 8 ميغابكسل وأمامية بدقة 1,2 ميغابكسل) إلا أن هذا الهاتف سيتمتع برقاقة A9 ومعالج حركة ثانوي من نوع M9 مع دعم المساعدة الصوتية سيري وتقنية NFC التي تسمح بالاستفادة من نظام الدفع Apple Pay.

 

 

وفيما يتعلق بموعد إطلاق الهاتف أوضحت الشائعات أن الشركة ستطرحه في الأسواق يوم الجمعة 18 آذار/مارس.

شارك المحتوى |
close icon