تسرب معلومات حول جهاز Surface Pro 5

عند التحدث عن المواصفات القوية فلا بد لنا من ذكر جهاز Surface Pro 4 الذي يتمتع بمعالج من نوع انتل وذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجابايت وسعة تخزين داخلي بحجم 256 جيجابايت، لكن هذا الجهاز تم إطلاقه في شهر تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي ما يعني أنه قد حان الوقت لإطلاق إصدار جديد منه، ووفقاً للتقارير الأخيرة فإن مايكروسوفت تعمل على جيل خامس من هذا الجهاز بسعة تخزين داخلية بحجم 512 جيجابايت.

 

وفيما يتعلق بالأداء من المفترض أن يستفيد الجهاز اللوحي من معالج انتل Kaby Lake ويوفر عدداً من التحسينات خصوصاً في مجال عمر البطارية، كما قد تقوم مايكروسوفت بتوفير توصيل أفضل عبر منافذ USB Type-C ومنفذ Thunderbolt 3.

 

وإضافة لذلك سيحصل قلم Surface Pen على قدرات خاصة بالشحن اللاسلكي وتوجد توقعات بأن أبعاد الشاشة ستزداد حتى 4K نظراً لأن معمارية معالج Kaby Lake سيدعم أبعاد 4K.

 

مواضيع مشابهة

من الناحية الأخرى من الممكن أن تقوم مايكروسوفت بإضافة حساس لبصمة الإصبع إلى جهاز Surface Pro 5 نظراً لأنها قامت بتقديم طلب براءة الاختراع لهذه التقنية منذ بضعة سنوات، ومن المتوقع أن يعمل هذا الجهاز الذي يجب أن يطلق في ربيع العام القادم بنظام Windows 10 Redstone 3 بشكل أساسي.

 

ويجب أن يركز نظام التشغيل القادم على توحيد المنصة على جميع أجهزة ويندوز بما فيها جهاز الحقيقة الافتراضية Holo Lens، لكن التقارير الأخيرة رجحت إطلاق Windows 10 Redstone 3 في خريف عام 2017.

شارك المحتوى |
close icon