تسلا تحت التحقيق بسبب المقود الذي يمكن أن يسقط من مكانه أثناء القيادة

⬤ أعلنت الهيئة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور والطرقات عن بدأ تحقيق في مشاكل سوء التصنيع في سيارات تسلا.

 

⬤ يأتي التحقيق على خلقية حادثتين مسجلتين لكون مقود السيارة يخلع من مكانه ويسقط أثناء قيادة السيارة.

 

⬤ يضاف التحقيق إلى عدة تحقيقات حول سلامة سيارات الشركة، وبالأخص فيما يتعلق بالقيادة الذاتية.

 

بينما لا تزال “القيادة الذاتية الكاملة” التي وعد بها ماسك بعيدة المنال لسيارات تسلا حالياً، قد يكون عليك الرهان على أداء هذه التقنية في حال كنت تمتلك سيارات تسلا من موديل محدد، سيارات Model Y نسخة عام 2023.

 

مواضيع مشابهة

أعلنت الهيئة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور والطرقات عن بدأ تحقيق موسع بعمليات التصنيع الخاصة بشركة تسلا، وبالأخص في مجال التحكم بالجودة. ويأتي القرار الأمريكي بعد حادثتين مختلفتين تضمنتا سقوط مقود سيارات صنعتها الشركة، وكانت كلا الحالتين لسيارات Model Y الأحدث.

 

يتضمن التحقيق الآن 120 ألف سيارة مختلفة، ويتناول خللاً ناتجاً عن نقص قطعة تصل كلاً من المقود مع نظام التوجيه أسفله. وبالطبع يعد خلل كهذا مصدر قلق كبير كونه يهدد بفقدان السيطرة على المركبة بشكل كامل وعدم القدرة على توجيهها خلال سيرها.

 

تسلا تحت التحقيق بسبب المقود الذي يمكن أن يسقط من مكانه أثناء القيادة

 

ظهرت الحالة الأولى المعروفة للمشكلة في الشهر الماضي، حيث نشر مالك جديد لسيارة Model Y أن سيارته التي لا يزيد عمرها عن خمسة أيام كادت تودي بحياته بعد أن سقط مقودها من مكانه وهو يسير على الطريق السريع. وبينما نجا السائق لأن الطريق كان فارغاً فعلياً وتمكن من أيقاف السيارة، فقد كان من الممكن للحالة أن تكون أسوأ بكثير.

 

بالتزامن مع التحقيق الجديد الذي تم فرضه على الشركة، فهي تعاني من عدة تحقيقات أخرى في الولايات المتحدة، وتتمحور معظم هذه التحقيقات حول تقنيات القيادة الذاتية بالتحديد. إذ كانت الشركة قد أصدرت “القيادة الذاتية الكاملة” الخاصة بها منذ مدة، لكن ولاية كاليفورنيا حظرتها من استخدام التسمية المضللة كون هذه التقنية لا تقدم قيادة ذاتية كاملة بالمعنى المتعارف عليه. كما أن هناك عدة تحقيقات جارية حول تورط القيادة الذاتية لسيارات تسلا في حوادث مرورية خطرة، وحتى حوادث اشتعال ذاتي لسيارات الشركة دون إنذار أو ضرر سابق.

شارك المحتوى |
close icon