تسلا تقرر تخفيض أسعار سياراتها في الصين

قررت تسلا تخفيض سعر سيارات Model X وModel S  في الصين في خطوة مهمة في إطار الحرب التجارية الطاحنة بين الصين والولايات المتحدة، حيث صرحت الشركة أنها ستقلل سعر هذين الإصدارين بحوالي 12%-26% من أجل جعل السيارات أرخص سعراً في السوق الأهم في العالم.

 

وتأتي هذه الخطوة في خضم توتر تجاري كبير بين الصين والولايات المتحدة والتي تمثلت بضرائب كبيرة على الواردات الأمريكية من الصين بما فيها السيارات، مما يؤثر على تسلا بشكل مباشر نظراً لأنها تستورد كل السيارات التي تبيعها حالياً في السوق.

 

مواضيع مشابهة

وتشكل هذه الخطوة انتقالاً مهماً من شهر تموز/يوليو عندما كانت تسلا واحدة من أوائل شركات تصنيع السيارات الأمريكية التي ترفع الأسعار في السوق رداً على قرار الضرائب الجمركية، حيث رفعت الشركة الأسعار حينها بنسبة 20% على إصدارات Model X و Model S، ونوهت تسلا في الشهر الماضي إلى أنها تواجه مشاكل كبيرة في بيع السيارات في الصين نظراً للضرائب الجديدة التي تجبرها على زيادة معدل الاستثمارات في مصنع Gigafactory في شنغهاي.

 

وأوضحت تسلا أن أسعار السيارات ستبدأ من 77928$، ومن الجدير بالذكر أن الشركة قبل الارتفاع في الأسعار في تموز/يوليو قامت الشركة بتخفيض الأسعار في شهر أيار/مايو بعد تصريح بكين بأنها ستخفض الضرائب على السيارات المستوردة.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon