تسلا ستضيف ميزة الركن الذاتي لسياراتها قريباً

صرح المدير التنفيذي لتسلا ” ايلون ماسك ” يوم الأربعاء عبر تويتر أنه بحلول العام القادم ستتمكن الشركة من تطوير ميزة تسمح لسياراتها بركن نفسها بشكل ذاتي مع مساعدة بسيطة ومحدودة من السائق.

 

وتدعم ميزة الركن الذاتي AutoPark ميزة القيادة نصف الذاتية Auto Pilot، فعند تفعيل هذه الميزة من قبل السائق ستنتقل السيارة إلى مكان مناسب للركن ورغم أن الركن الذاتي سيسمح بإيجاد أماكن الركن المناسبة كي يختار السائق منها الأفضل له إلا أن ماسك أوضح أنها ستتمكن في المستقبل من إيجاد المكان المناسب والركن فيه دون الحاجة لتدخل السائق.

 

مواضيع مشابهة

وبدأت تسلا في يوم الخميس بإطلاق ميزة جديدة للقيادة الذاتية تقترح للسائق تغييرات في مسار السير والمخارج والطرق، كما يمكن لنظام القيادة الذاتية الحفاظ على السيارة في مسار السير ذاته وضبط سرعتها بالاعتماد على طبيعة المرور المحيطة والزحام وغيرها من العوامل التي تلعب دوراً مهماً في ذلك.

 

وفي بداية شهر تشرين الأول/أكتوبر نشر موقع Consumer Reports تصنيفه الخاص بأفضل أربع أنظمة قيادة نصف ذاتية للسيارات، وجاء تصنيف نظام تسلا في المرتبة الثانية بعد نظام سيارة كاديلاك سوبر كروز، وقد حصل نظام تسلا على التقييم الأعلى من حيث الإمكانيات والأداء وسهولة الاستخدام، لكنه في الوقت ذاته كان الأسوأ تقييماً من حيث الحفاظ على تركيز السائق.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر