تصميم جديد لقائمة ابدأ والمزيد من التحسينات في تحديث ويندوز 10 القادم

قدّمت مايكروسوفت مؤخرًا تصميم جديد لقائمة ابدأ في ويندوز 10 يُقلل من تأثير مربعات التطبيقات، وكانت الشركة ألمحت إلى التحديث الجديد في وقت سابق من هذا العام، قبل أن يصل للمشتركين في برنامج اختبار تحديثات ويندوز 10 بالأمس.

 

وقالت مايكروسوفت في منشور على مدونتها الرسمية أنّها تهدف من وراء التحديث الجديد إلى توفير تصميم أكثر انسيابية لقائمة ابدأ، مع تطبيق خلفية موحدة وشفافة جزئيًا على مربعات التطبيقات.

 

ويعمل التحديث بشكل أساسي على تبسيط طريقة عرض هذه المربعات، ويجعل من السهل البحث عن التطبيقات التي تستخدمها يوميًا، ورغم أنّه تغيير بسيط نوعًا ما إلّا أنّه يجعل قائمة ابدأ تبدو أكثر تنظيمًا.

 

Animated GIF - Find & Share on GIPHY

 

اقرأ أيضًا » كيف تقوم بتخصيص قائمة ابدأ في ويندوز 10

 

تحديث Alt-Tab

 

بالإضافة إلى تغيير تصميم قائمة ابدأ في ويندوز 10، سوف يأتي التحديث مع تغييرات كبيرة في خاصية Alt-Tab، بحيث تظهر جميع التبويبات المفتوحة في متصفح مايكروسوفت إيدج في Alt-Tab، بدلًا من إظهار التبويب النشط فقط.

 

قد يبدو هذا التغيير مربكًا بعض الشيء لمستخدمي ويندوز القدامى، لكن مايكروسوفت وفّرت إمكانية العودة إلى طريقة عمل Alt-Tab الكلاسيكية، وأنا ممتن للغاية لهذا.

 

مواضيع مشابهة

Animated GIF - Find & Share on GIPHY

 

تجدر الإشارة إلى أنّ مايكروسوفت لها تاريخ من التجارب مع خاصية Alt-Tab، ومع التحديث الجديد نتوقع أن يحتاج المستخدمون إلى بعض الوقت للاعتياد عليه.

 

تحديثات أخرى

 

بالإضافة إلى قائمة ابدأ وخاصية Alt-Tab تُخطط مايكروسوفت لإجراء بعض التغييرات الأخرى في إصدار ويندوز 10 القادم، مثل تغيير مظهر شريط المهام الافتراضي ليكون أكثر تخصيصًا مع تثبيت تطبيق Xbox Live أو Your Phone لمستخدمي اندرويد.

 

لكن هذا التعديل سيكون محدودًا على عملية إنشاء حساب جديد على ويندوز 10 أو عند تسجيل الدخول لأول مرة، لذا لا تقلق من تغيير شريط المهام الخاص بك.

 

كذلك أضافت مايكروسوفت علامة X في الركن العلوي الأيمن من الإشعارات كي تستطيع التخلص منها بسرعة، كما تعمل الشركة على تحسين تطبيق الإعدادات في ويندوز 10.

 

حيث يحتوي التطبيق الآن على الإعدادات المتقدمة التي عادةً ما تجدها في لوحة التحكّم Control Panel، وتعد مايكروسوفت أن تقوم بتحسين تطبيق الإعدادات ليكون مثل Control Panel.

شارك المحتوى |