تصوير مقاطع الفيديو سيتطور العام المقبل

لقد أصبح تصوير مقاطع الفيديو بالعرض البطيء ميزة مهمة على الهواتف الرائدة في السنوات القليلة الماضية، لكن ورغم أن معدل 120 إطاراً في الثانية يعد بداية جيدة إلا أن حساسات الصور الحالية تستطيع التسجيل بدقة 720p وهو أمر غير جيد بما فيه الكفاية في عالم HD المتطور.

 

لكن لحسن الحظ فإن الحساسات الجديدة التي ستدخل عملية التصنيع ستقوم بتغيير هذا الأمر، حيث قامت شركة Omnivision بتصميم حساس جديد بدقة 12 ميغابكسل يعد بتصوير أفضل عبر العرض البطيء وصور أكثر وضوحاً في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتعد الميزة الأهم في هذا الحساس الجديد هو العرض البطيء بتقنية HD حيث يقوم بتسجيل مقاطع فيديو بمعدل 240 إطاراً في الثانية بدقة 1080p full HD، وللمقارنة فإن هاتف ايفون 6 اس يسجل بمعدل 120 إطاراً في الثانية بدقة 1080p لكن الدقة تنخفض إلى 720p عندما يتم التسجيل بمعدل 240 إطاراً في الثانية.

 

مواضيع مشابهة

وإذا كنت ترغب بدقة أعلى ومعدل إطارات أقل فإن هناك خيارات أخرى متاحة حيث يوجد حساس آخر من تصميم الشركة أيضاً بدقة 12 ميغابكسل وبمعدل 45 إطاراً في الثانية أو 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية.

 

تتضمن المزايا الأخرى 155 بكسل كبير الحجم الذي من شأنه أن يوفر صوراً واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة فكلما كبر حجم البكسل كلما زادت كمية الضوء التي يمتصها، كما يتمتع أيضاً بميزة التركيز التلقائي ودعم لصور HDR.

شارك المحتوى |
close icon