تطبيقات أبل تتغلب على جوجل بلاي

عرض تطبيق Annei تقريراً جديداً يكشف تراجع تحميلات متجر جوجل بلاي مقابل متجر أبل. التقرير الذي نشر اليوم يوضح تفوق متجر أبل بشكل واضح على جوجل بلاي خلال الربع الثاني من 2014.

 

هذه البيانات التي شملت 150 بلداً حول العالم توضح تفوق متجر جوجل بلاي خلال الأشهر الثلاثة في 2014 ولكنه تراجع بشكل مخيف أمام متجر أبل خلال الربع الثاني من 2014.

 

وحسب التقرير فإن الصين تعد السوق الحيوي لتطبيقات جوجل بلاي، وتعد روسيا والبرازيل والمكسيك وتركيا هي الدول التي تشهد أكبر عدد من التحميلات لتطبيقات جوجل بلاي، ولكن يتوقع أن تتغلب تطبيقات أبل على أندرويد خلال الفترة القادمة بعد أن بدأت أبل ببيع آيفون إلى شركة China Mobile التي تعد أكبر شبكة هاتف محمول حول العالم بأكثر من 700 مليون مشترك.

 

مواضيع مشابهة

وأشار تطبيق Annei أن نمو متجر جوجل بلاي يأتي من أعداد التحميلات الضخمة لتطبيقات مكافحة الفيروسات وأمن المعلومات، بينما جاء نمو متجر أبل في موسم الضرائب بفضل التطبيقات المالية في المتجر.

 

وبالرغم من هذا التفوق لصالح متجر أبل لكن تطبيقات أندرويد لا تزال الأكثر شعبية حول العالم، ولكن أبل لديها الفرصة للتفوق في الحصول على المزيد من الإيرادات عبر تحميلات التطبيقات في متجرها.

شارك المحتوى |
close icon