تطبيقات أندرويد ستعمل على نظام هواوي الخاص طبقًا لرئيس الشركة

كشفت تقارير صحافية سابقة أنّ شركة هواوي الصينية تعمل على تطوير نظام التشغيل الخاص بها منذ سنوات، تحضيرًا لوقت مثل هذا عندما ترفض الشركات الأمريكية التعامل معها، وحسب تقرير ظهر مؤخرًا من بعض المواقع الصينية فإنّ تطبيقات أندرويد ستعمل على نظام هواوي الجديد.

 

يأتي هذا عبر تصريح من الرئيس التنفيذي للشركة “ريتشارد يو” الذي أكّد أنّ الشركة سوف تطرح نظام تشغيل خاص بها قادر على تشغيل تطبيقات أندرويد، أملًا في التقليل من أثر الحظر الذي تواجهه هواوي من الشركات الأمريكية وعلى رأسها جوجل.

 

تطبيقات أندرويد ستعمل على نظام هواوي

 

وكشف رئيس هواوي في حديثه مع وسائل الإعلام أنّ النظام الجديد سيكون جاهزًا بحلول خريف هذا العام أو ربيع العام القادم على أقصى تقدير، وأكّد على أنّ النظام سيكون متوافق مع جميع تطبيقات أندرويد وربما حتى يُحسّن من أدائها.

 

كما أشار رئيس هواوي إلى أنّ الشركة الصينية تعمل على نظام التشغيل الخاص بها منذ عام 2012.

 

مواضيع مشابهة

وعلى الرغم من عمل الشركة على نظام التشغيل الخاص بها منذ خمس سنوات تقريبًا، إلّا أنّ إطلاقه في أسرع وقت هو الأهم بالنسبة للشركة التي تواجه الكثير من التحديات.

 

جدير بالذكر أنّ السلطات الأمريكية منحت هواوي مهلة ثلاثة أشهر (90 يوم) تنتهي في التاسع عشر من أغسطس القادم، يُمكنها في خلال هذه الفترة الاستفادة من رخصة أندرويد، وتحديث هواتف مستخدميها.

 

وتأتي هذه الأخبار في إطار الحرب التجارية التي تجري حاليًا بين الولايات المتحدة والصين، حيث أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارًا بحظر تعامل الشركات الأمريكية مع الشركات الصينية وعلى رأسها هواوي.

 

وهو ما دفع شركة جوجل إلى إعلان قطع العلاقات التجارية مع هواوي، وبالتالي عدم قدرة الأخيرة على الاستفادة من رخصة نظام تشغيل أندرويد. قبل أن تتبعها شركات مثل كوالكوم وإنتل بالالتزام بقرار الإدارة الأمريكية وعدم تزويد هواوي بمكونات الأجهزة الداخلية.

 

على أي حال، إذا كنت تملك هاتف هواوي حاليًا فلن تتأثر كثيرًا من هذه الأحداث، حيث ستظل قادرًا على استخدام خدمات جوجل بلاي المختلفة، أمّا إذا كنت تُخطط لشراء هاتف جديد، فربما عليك الانتظار حتى نرى ما تُسفر عنه الأيام القادمة.

شارك المحتوى |
close icon