تطبيقات وبرامج مضاد الفيروسات تصل لساعاتنا الذكية

معظمنا يملك برامج الأنتي فايروس لهواتفه الذكية, لجهازه الحاسب, والهدف منها كالعادة الحماية والقضاء على الفيروسات ومنع التجسس وحماية النظام بشكل عام وإصلاحه…

 

لكن ما حاجتنا لمضادات الفيروسات في ساعاتنا الذكية!! ما الغاية منها!! ماذا سنحمي في ساعاتنا!!

 

أعلنت شركت انتل أنها سوف ترفق حزمة من مضادات الفيروسات للهواتف المحمولة, ولكن هذه المرة على ساعات أل جي LG Watch Urbane LTE  .كما كشفت التقارير اليوم.

 

الشركة أكدت أن ذلك سيكون ضروري لأن تلك الساعات تحمل وظائف تقنية متقدمة أكثر من كونها مجرد ساعة وستجمع الكثير من البيانات لتعالجها أو ترسلها فمنها من سيحسب سرعة ضربات القلب أو ضغط الدم, والكثير من الوظائف الأخرى, وبالتالي ستصبح عرضة وهدفا سهلا للهاكرز وصانعي الفيروسات أو حتى لمنافسي LG .

 

مواضيع مشابهة

لذلك تعهدت انتل على نفسها القيام بمهمة حماية تلك الملفات وتوفير نسبة كبيرة من الأمان والطمأنينة للمستخدمين وحاملي تلك الساعات الذكية.

 

الرئيس التنفيذي للشركة Brian Krzanich قال بخصوص الخبر :”إن أي جهاز سيوصل إلى شبكتك مستقبلا سيتوجب عليك حمايته وتوفير بيئة من الأمان والسيكيورتي  له مع مرور الوقت.”

 

ربما سيجد البعض صعوبة في فهم تطبيق مكافحات الفيروسات التقليدية على ساعاتنا الذكية, والسماح لها بمسح تلك الساعات وبياناتها بحثا عن البرامج الضارة أو الخبيثة, لكن هذه الساعات أو الاجهزة الذكية بشكل عام سترتبط مع هواتفنا ومع بطاقة السيم SIM الخاص بنا لترسل لنا المعلومات التي نحتاجها وبالتالي من السهولة اختراقها ورؤية بياناتها والعبث بها من قبل هواتف ذكية أخرى تعمر كهاكر.

 

إحدى الاقتراحات الرائعة للشركة أيضا أنه بدلا من تطوير وبرمجة تطبيقات حماية مستقلة, سيكون أفضل للمطورين عمل تطبيقات على منصات الساعات الذكية كتطبيقات الهواتف الذكية, مثل أندرويد وير, ويب أندرويد, وذلك لزيادة الإجراءات الأمنية وحماية وحفظ بيانات المستخدمين من التسرب

شارك المحتوى |
close icon