تطبيق “توكلنا” لا يتطلب “أبشر” للاشتراك في خدمات السعودية

سيتمكن المقيمون في المملكة العربية السعودية الذين ليس لديهم حسابات على موقع أو تطبيق  “أبشر” من استخدام خدمات “توكلنا” بعد أن خضع التطبيق لترقيات شاملة تستوعب المغتربين الذين ليس لديهم وضع قانوني، حيث أصدرت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي التحديث الذي يسمح للوافدين بالتسجيل باستخدام خدمة تحديد رقم الهاتف المحمول، مما يسمح للذين يواجهون حاليًا مشكلات تتعلق بإقامتهم (تصاريح الإقامة) أو مشكلات أخرى بالتسجيل في “أبشر”، كما يسمح التحديث للمستخدمين بتحديث أرقام هواتفهم المحمولة.

 

في نفس السياق، تتواصل الإجراءات الوقائية للحد من انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد -19)، مع استمرار عمليات التفتيش الميدانية المكثفة للقيام بجولاتها في المراكز التجارية والمطاعم، والتأكد من التزام الزوار بإجراءات السلامة والاحتياطات الصادرة عن الجهات المختصة بالمملكة. 

 

وفيما يتعلق بالتطعيم، فقد قدمت المملكة ما يقرب من 3 ملايين لقاح، حيث تلقى أكثر من 2.96 مليون مقيم سعودي جرعة واحدة على الأقل، بمعدل 125212 لقاحا يومياً، وبلغ العدد الإجمالي لاختبارات PCR التي أجريت في المملكة 14.585.281، منها 37.402 تم إجراؤها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وعالجت العيادات الصحية في المملكة، التي أنشأتها الوزارة كمراكز اختبار ومراكز علاج، مئات الآلاف من الأشخاص في جميع أنحاء البلاد منذ تفشي الوباء، ومن بين مراكز الاختبار، تقدم مراكز (تأكد) اختبارات “كوفيد-19” لأولئك الذين لا تظهر عليهم أعراض أو تظهر عليهم أعراض خفيفة، أو الذين خالطوا شخص مصاب. 

 

مواضيع مشابهة

تقدم العيادات العلاج والمشورة لمن يعانون من أعراض الفيروس، مثل الحمى وفقدان التذوق والشم وصعوبات التنفس، ويمكن تحديد موعد لأي من الخدمات الصحية من خلال تطبيق صحتي.

 

 

اقرأ ايضًا: 

 

 

ما خطة المملكة العربية السعودية لاستكشاف الفضاء؟

 

التحول الرقمي: 5 أشياء ضرورية للحصول على عائد أكبر

 

شارك المحتوى |
close icon