تطبيق جديد للهواتف المحمولة يحل محل بطاقات الائتمان

أصدرت شركة 02 لشبكات الهواتف المحمولة تطبيقا جديدا يسمح لمستخدميه بتحويل مبالغ مالية تصل إلى 500 جنيه عن طريق رسالة نصية.
ويسمح التطبيق الجديد الذي يعمل على الهواتف الذكية للمستخدمين بتحويل ديونهم وبطاقات ائتمانهم إلى وسائل "رقمية" لتسريع عمليات الشراء عبر مراكز البيع على الإنترنت.

 

وتعتزم الشركة أيضا السماح لزبائنها من مستخدمي الهواتف المحمولة -ممن يمتلكون رقاقة تعرف باسم (Near-Field Communication) أو التواصل قريب المدى- بدفع أثمان مشترياتهم لاسلكيا في مراكز البيع الكبيرة.

وتأتي خطوة الشركة عقب إعلان شركات أخرى عن مطالبة مراكز البيع التي تتعامل معها بدفع رسوم معينة نظير استخدام الزبائن للتطبيقات الرقمية الجديدة التي تسهل عمليات الشراء.

 

مواضيع مشابهة

ومن المقرر أن تكون الخدمة الجديدة مجانية لمستخدمي الهواتف المحمولة أول الأمر، لكن شركة 02 قالت إنها ستطالب زبائنها بدفع 15 بنسا مقابل كل رسالة دفع نصية.

وأضافت الشركة أن أكثر من 100 شركة من شركات البضائع وافقت على قبول طريقة الدفع الجديدة، من بينها شركات "ديبنهام" و "كومت" و "سينسبيري دايريكت" و"تيسكو دايريكت".

 

ويمكن أن يفيد مستخدمو الهواتف المحمولة من خاصية البحث التي تقارن بين أسعار البضائع، وإمكانية إضافة المزيد من النقود إلى التطبيق من خلال بطاقات الائتمان، وكذلك تصفح "تاريخ الصفقة" الذي يحتفظ فيه التطبيق بكل ما أنفقه المستخدم.

شارك المحتوى |
close icon