تطبيق جديد يسمح بالكتابة بيد واحدة على هواتف iPhone الجديدة

للمرة الأولى تقوم ابل بإطلاق هواتف iPhone أكبر من الحجم الاعتيادي الذي تعتمده الشركة عادة والذي يتراوح بين 3.5-4 بوصة، وفي الوقت الذي لا تستطيع فيه الشركة تلبية الطلب الكبير على iPhone 6 و iPhone 6 Plus مايزال بعض المستخدمين يشتكي من أن هذه الأجهزة التي يبلغ حجمها 4.7 و 5.5 بوصة كبيرة جداً، وقد ابتكرت ابل خدعة لتجعل من السهل على مستخدمي iPhone التأقلم مع الشاشة الكبيرة الحجم وهي إمكانية سحب كل الأشياء على الشاشة لتصبح موجودة في الأسفل عبر النقر المزدوج على زر القائمة الرئيسية، لكن هذا الحل ليس كافياً لمواجهة المشكلة الأكبر والتي تكمن في الكتابة على لوحة المفاتيح بيد واحدة.

 

وبالطبع يمكن لمستخدمي iPhone أن يعتمدوا على المزايا المتقدمة التي تتمتع بها المساعدة الافتراضية Siri لكن ذلك لن يقوم بحل المشكلة إذ أن تلقين الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني إلى هاتفك عبر Siri ليس خياراً متاحاً دوماً.

 

لحسن الحظ تم تصميم تطبيق لوحة مفاتيح مخصص لأولئك الأشخاص الذين يرغبون بالكتابة باستخدام يد واحدة فقط يدعى One Handed Keyborad، وهو يعمل على نظام iOS ويتوافر على متجر التطبيقات الخاص بابل بسعر 1.99$.

مواضيع مشابهة

 

يتمتع هذا التطبيق بنفس حجم لوحة المفاتيح الموجودة في هواتف iPhone 5S, 5, 4S وهي اللوحة التي اعتدنا على استخدامها، وكما هو واضح في الصور في الأعلى يستطيع المستخدمون أن يحركوا لوحة المفاتيح إلى الجهة اليمنى أو اليسرى من الشاشة، كما بإمكانهم أن يقوموا بجعلها تشغل عرض الشاشة كاملاً عند الرغبة بالكتابة باستخدام كلتا اليدين.

 

وبالإضافة إلى تسهيل إمكانية الكتابة بيد واحدة، يتمتع One Handed Keyboard بميزة تصحيح الأخطاء الإملائية وتنبؤ الكلمات إلى جانب التعديل التلقائي أو اليدوي لسطوع الخلفية لتتطابق مع واجهة المستخدم.

شارك المحتوى |
close icon