تطبيق جديد يسمح لمستخدمي Google Glass بمعرفة ماتشعر به

ألم ترغب يوماً في معرفة الحالة النفسية للشخص الذي تكلمه؟ هل هو حزين أم غاضب أم سعيد؟ إذا كنت حقاً تود معرفة ذلك فلابد وأنك ستسعد بالتطبيق الجديد الذي تم تصميمه، حيث قام عدد من الباحثين من معهد Fraunhofer بتطوير تطبيق متكامل مع Google Glass يدعى SHORE قادر على تحديد المشاعر الأساسية ومعرفة الجنس والتنبؤ بالعمر بسرعة كبيرة.

 

يستطيع هذا التطبيق معرفة ما إذا كنت غاضباً، سعيداً، حزيناً أو متفاجئاً، وتشير مواصفات التطبيق التي تم ذكرها على الموقع الرئيسي إلى أنه يستطيع معرفة جنس الشخص الذي تتحدث إليه بنسبة نجاح تبلغ 94.3%، وتمتلك التقنية قاعدة بيانات لأكثر من 10000 وجه تستخدمها كنقطة مرجعية لتحديد المعلومات الصحيحة، وقد أخبر معهد Fraunhofer موقع CNET الأسبوع الماضي أن تطوير التطبيق استغرق عدة سنوات.

 

يستطيع SHORE مساعدة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المعالجة الحسية مثل مايعرف بعمى الوجه من أجل التعرف على الأشخاص الذين يتحدثون إليهم، كما أن بإمكانه مساعدة المصابين بالتوحد في معرفة مايشعر به الأشخاص الذين يقضون الوقت معهم.

مواضيع مشابهة

 

ويوضح موقع CNET الأسباب وراء عدم توافر هذا التطبيق للتحميل حالياً حيث يعتقد أنه من غير الواضح إلى الآن فيما إذا كان معهد Fraunhofer قد صممه ضمن تطبيق سيتم طرحه قريباً أو أنه سينتظر حتى يقوم بدمج التقنية مع تطبيق آخر، لكن على أي حال يبقى SHORE تطبيقاً مميزاً يقدم المساعدة إلى كل من يحتاج هذا النوع من التطبيقات.

 

يمكنم في الأسفل مشاهدة مقطع فيديو يوضح كيفية عمل هذه التقنية

شارك المحتوى |
close icon