تطبيق خبيث على اندرويد يصيب حسابات جوجل

يبدو أن بعض حسابات جوجل قد تم اختراقها على هواتف اندرويد بواسطة تطبيق خبيث جديد يحمل اسم Gooligan، حيث تسبب هذا التطبيق بالتضرر لمليون حساب وذلك حسب بحث نشر يوم الأربعاء من قبل شركة الحماية Check Point التي أوضحت أن الرقم في ازدياد كبير بمعدل 13000 جهاز يومياً.

 

وفي شهر آب/أغسطس ظهر هذا التطبيق على شكل تطبيق خبيث يصيب الأجهزة بعد قيام المستخدمين بتحميل تطبيقات من شركات أخرى غير موثوقة حيث كان مرتبطاً ببرنامج خبيث في عام 2015 يحمل اسم SnapPea.

 

ويقوم Gooligan بسرقة “التوكنز” الخاصة بالتحقق والتي يمكن استخدامها للوصول إلى بيانات جوجل بلاي، Gmail، Google Docs و Google Drive وغيرها، حيث يقوم بتثبيت بعض التطبيقات على هاتف المستخدم تكون معظمها إعلانية من أجل جني عائدات منها تصل إلى 320000$ شهرياً.

 

مواضيع مشابهة

وصرحت شركة Check Point أن معظم الحسابات التي تم اختراقها موجودة في آسيا بينما 19% منها توجد في أمريكا الشمالية والجنوبية و9% في أوروبا، ويبدو أن الرمز الخبيث يؤثر على الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد 4 بالإصدارين كيت كات وجيلي بين ونظام اندرويد 5 لولي بوب.

 

ولتجنب التعرض إلى هذا التطبيق يجب عليك أن تقوم بتحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي الرسمي، وفي حال تعرض حسابك للاختراق فإن شركة Check Point تنصحك بتثبيت نظام تشغيل سليم على هاتفك وهو أمر معقد بالطبع ومن الأفضل لك استشارة مختص في هذا المجال.

شارك المحتوى |
close icon