فيسبوك ستغلق تطبيقها المستنسخ من تيك توك لاحقًا هذا الشهر

يبدو أنّ فيسبوك لم تحقق النجاح المأمول من تطبيق Lasso المستنسخ من تيك توك والذي أطلقته في عام 2018، حيث كشفت تقارير أنّ الشبكة الاجتماعية العملاقة بدأت في إرسال إشعارات لمستخدمي التطبيق تخبرهم بأنّه لن يكون قابلًا للاستخدام بعد تاريخ العاشر من يوليو، وتنصحهم بتحميل مقاطع الفيديو التي يرغبون في الاحتفاظ بها على هواتفهم.

 

ويأتي هذا التحوّل من فيسبوك للتركيز بشكل أكبر على خاصية Reels في تطبيق إنستجرام، وهي خاصية تتيح للمستخدمين تسجيل مقاطع الفيديو وتعديلها بشكل يُشبه تيك توك ويمكن مشاركتها عبر قصص إنستجرام أو من خلال الرسائل الخاصة، أو نشرها في قسم جديد بعنوان Top Reels في تبويب Explore.

 

وبدأت فيسبوك في اختبار ميزة Reels داخل البرازيل في العام الماضي، قبل أن تتوسع إلى فرنسا وألمانيا في الأسبوع الماضي، ويُتوقع إطلاقها لعموم المستخدمين حول العالم قريبًا.

 

تطبيق Lasso

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تطبيق Lasso كان متوفرًا في عدد محدود من الأسواق حول العالم، تضم الولايات المتحدة الأميركية، والمكسيك، والأرجنتين، وكولومبيا، وتشيلي، وبيرو، وبنما، وكوستاريكا، والسلفادور، والإكوادور، والأوروجواي.

 

وليس تطبيق Lasso الوحيد الذي تنوي فيسبوك إغلاقه في العاشر من يوليو، حيث كشفت تقارير في وقت سابق أنّ تطبيق Hobbi الشبيه بموقع بنترست والذي تم إطلاقه في فبراير من هذا العام، سيتم إغلاقه أيضًا في نفس التاريخ.

 

مواضيع مشابهة

منافسة تيك توك

 

حاولت الكثير من الشركات في السنوات القليلة الماضية بناء تطبيق يمكنه منافسة تيك توك والحصول على حصة من سوقه الهائل، حيث تم تحميل تيك توك أكثر من 2 مليار مرة حتى الآن.

 

لكن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل، وآخرها إعلان فيسبوك عن فشلها بطريقة غير مباشرة عبر إغلاق Lasso.

 

وربما كان المنافس الوحيد الحقيقي – أو الذي كان يقدر على المنافسة – هو تطبيق فاين الذي أوقفته تويتر قبل سنوات، وكان يحمل شهرة منقطعة النظير، قبل أن يصعد تيك توك.

 

والآن هناك صاعد جديد في هذا السوق وهو تطبيق Byte الذي طوره الشريك المؤسس في فاين “دوم هوفمان” والذي يتوفر حاليًا على كلًا من اندرويد وiOS.

شارك المحتوى |
close icon