تعاون بين السعودية واسرائيل لتطوير فيروس اخطر من Stuxnet لتدمير برنامج ايران النووي

تشير بعض التقارير لقيام السعودية بالتعاون من قسم الاستخبارات في الموساد الاسرائيلي بتطوير دودة حاسوبية أكثر فتكاً من الفيروس الشهير Stuxnet للتجسس على و تدمير البنية التحتية لبرنامج إيران النووي.

و يأتي هذا الخبر بعد إعلان وكالة أنباء فارس الإيرانية، قيام رئيس المخابرات السعودية الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود و مدير قسم الاستخبارات بالموساد الإسرائيلي تامير باردو بإرسال ممثليهم إلى إجتماع في فيينا يوم 24 نوفمبر لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الاستخبارات و العمليات التخريبية ضد برنامج إيران النووي. و أحد الإقتراحات التي نوقشت في الاجتماع كانت تطوير فيروس أسوأ من Stuxnet للتجسس على وتدمير البنية التحتية لبرنامج إيران النووي.

مواضيع مشابهة

و قد أشار التقرير أن السعودية و إسرائيل كانتا غير سعيدتين على وجه الخصوص بالإتفاق الذي تم بين إيران و مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، وفرنسا، وبريطانيا، بالإضافة لألمانيا)، و أن إسرائيل قد وصفت هذا الإتفاق بأنه "خطأ تاريخي"، في حين أن السعودية أطلقت عليه "خيانة الغرب". كما أضاف التقرير أيضاً إلى أن البلدين اتفقتا على دفع مبلغ 1 مليون دولار لتطوير هذا الفيروس.

شارك المحتوى |
close icon