تعاون مثمر بين مايكروسوفت وDJI لتطوير طائرات ذكية بدون طيار

من المتوقع أن يمتلك مسؤولوا الطائرات بدون طيار القدرة على إرسال أسطول من الطائرات ذاتية القيادة من طراز DJI بكاميراتها واستخدامها للذكاء الاطناعي في تحديد الحالات غير الطبيعية من هذه اللقطات وذلك من خلال نظام التشغيل ويندوز.

 

خلال مؤتمر المطورين  Build 2018 الخاص بشركة مايكروسوفت البارحة أعلنت مايكروسوفت عن تعاون مع شركة DJI لإنشاء حزمة برمجية مطورة للتحكم بالطائرات بدون طيار من الحاسوب الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز بما في ذلك البث المباشر والتحكم بالطائرة وحركتها بدلًا من التحكم بها من وحدة تحكم محمولة.

 

 

مواضيع مشابهة

تستطيع الطائرات بدون طيار بث الفيديو لحظيًا إلى الحاسوب الشخصي واستخدام الذكاء الاصطناعي المتمثل في Azure IoT Edge لتحليل وتفسير اللقطات وذلك حسب تصريحات سام جورج مدير شركة Azure IoT  الهندسية خلال فعاليات المعرض.

 

طُوّرت هذه الحزمة البرمجية للاستخدام الصناعي مما يسمح للشركات تصميم برنامج أكثر قوة وتسمح الاتفاقية لأي مطور من Azure بإضافة برامج تعلم الآلة إلى الطائرات ذاتية القيادة من أجل تخصيص مهامها.

 

تتيح الحزمة الجديدة للمطورين تصميم تطبيقات مخصة لاستخدامات الطائرات الذكية ذاتية القيادة في العديد من الصناعات بما في ذلك الزراعة والبناء والسلامة العامة، ويُمكن للمطورين بعد ذلك إصدار برمجيات أخرى تعتمد على حزمة البيانات هذه، ستتيح الحزمة كذلك دعمًا لملحقات الطرف الثالث إلى جانب تقديم مسار تعليمي للمطورين كي ينشؤون تطبيقاتهم الخاصة على منصة ويندوز 10 مع إضافة أيضًا للمستشعرات.

 

 

شارك المحتوى |
close icon