تعرف على اسرار نوت 10 بلس لتساعدك في العمل والمدرسة

اسرار نوت 10 بلس من أنواع أجهزة الهواتف اللوحية التي أطلقتها شركة سامسونج ولاقت رواجاً كبيراً بين الناس. فهذا الجهاز يقدم عدداً كبيراً من المزايا التي تجعله خياراً مناسباً لكثير من المستخدمين، خاصة مع ميزة القلم الذكي التي تتيح للمستخدم سهولة استخدام الهاتف في عمليات الكتابة والتدوين وغيرها. وعلى العموم يتساءل البعض عن جدوى شراء هذا الجهاز واستعماله لأغراض الدراسة والعمل. وفي الواقع يتمتع موبايل نوت 10 بلس بمميزات مهمة تجعله مناسباً لهذه الأغراض رغم سعره المرتفع قياساً بالأجهزة الأخرى. 

ما هي اسرار نوت 10 بلس للمساعدة في العمل والدراسة؟

يحتوي جهاز جالاكسي نوت 10 بلس، من شركة Samsung، على مجموعة مهمة من المزايا التي تفيد المستخدمين في مجالات العمل أو الدراسة. وفيما يلي نستعرض أبرز تلك المزايا والأسرار:

القلم الذكي

من أهم مميزات جهاز جالكسي نوت 10 بلس هو احتوائه على قلم ذكي (S pen). فهذا القلم يفيد بطبيعة الحال في الكتابة وتدوين الملاحظات في الجهاز، ولكنه أيضاً يؤدي دور أداة تحكم في الكاميرا أو مقاطع الموسيقى. فعلى سبيل المثال، يمكنك الضغط باستمرار على زر القلم، ومن ثم الضغط على الزر الجانبي لالتقاط صورة عبر الكاميرا. كذلك تستطيع استعمال قلم سامسونج نوت 10 لتشغيل الوسائط أو إيقافها (مثل مقاطع الصوت والأغاني أو مقطع فيديو)، أو يمكنك استخدامه للانتقال بين ملفات الوسائط في جهازك.

من جهة ثانية إذا كنت تستخدم تطبيق ملاحظات سامسونغ، فعندئذ تستطيع التبديل بين خيارات القلم الذكي أو قلم التظليل أو الممحاة. فشريط الأدوات في التطبيق يحتوي على اختصارات وخيارات كثيرة لتخصيص وظيفة القلم وسماكة الخط ولونه وغيرها. وهذا الأمر مهم جداً للمستخدمين من الطلاب والموظفين الذين يتطلب عملهم أو دراستهم تدوين الملاحظات باستمرار. كذلك تتميز أداة الممحاة بخياراتها التي تتيح حذف النص كله دفعة واحدة، أو حذف الكلمات والعبارات من منطقة أو فقرة معينة.

اسرار نوت 10 بلس

كذلك يستطيع هذا القلم الذكي ترجمة الكلمات بمجرد تمريره فوقها، أو تكبير جزء معين من الشاشة عند تمريره فوقها. وهذا الخياران مهماً جداً في مجالات العمل والدراسة. ويمكن للمستخدم استعمال قلم S الذكي مع تطبيقات أخرى؛ فعلى سبيل المثال إذا كنت تستخدم تطبيق PowerPoint في عملك أو دراستك، عندها يمكنك النقر بالقلم فوق عروض الشرائح واستعراضها بشكل بسيط. وأيضاً يمكنك استخدام القلم للتحكم بعملية تسجيل المقاطع الصوتية إذا كنت تستعمل تطبيق مسجل الصوت من سامسونج.

كتابة الملاحظات

من أسرار نوت 10 بلس أنه يفيد الطلاب في الصف الدراسي عندما يرغبون بتسجيل بعض الملاحظات (note). فعلى سبيل المثال يتميز هذا الهاتف اللوحي بقدرته على تحويل الكتابة اليدوية إلى نص. ففي بعض الحالات يستدعي الأمر من الطالب تدوين ملاحظة سريعة على هاتف جالاكسي نوت 10 بلس، فيكتبها باستخدام القلم الموجود في الجهاز. ولكن قد يكون خطه غير مفهوم أحيانا نتيجة السرعة، أو ربما لا يستطيع مشاركة هذا النص مع غيره للسبب ذاته. وهنا يأتي دور هذا الهاتف المميز الذي يحول الملاحظات اليدوي إلى نص واضح ومقروء عبر الخطوات التالية:

  1. اضغط على خيار فتح رسالة جديدة.
  2. انقر على أيقونة النقاط الثلاثة في شريط القائمة العلوي. وبعد ذلك اختر الكتابة اليدوية من ضمن الرموز المتاحة.
  3. انتظر ريثما تظهر لم نافذة جديدة لتكتب فيها النص الذي تريد تدوينه. وهنا يجب أن تنتبه فقط إلى أن النافذة حساسة لما تكتبه، فإذا كتبت بأحرف صغيرة، عندئذ ستظهر بأحرف صغيرة كذلك في النص.

ومن الأمور المهمة في هذا الهاتف اللوحي هو قدرة المستخدم على تدوين أي ملاحظة أو نص في الجهاز وإن كانت الشاشة مغلقة. وهذه الميزة تبدو رائعة جداً، خاصة لأصحاب الوظائف التي تتطلب السرعة في إنجاز المهام، أو للطلاب الراغبين في كتابة تعليقات المعلمين أو الدكاتره قبل انتهاء الدرس أو المحاضرة.

اسرار نوت 10 بلس ، ترتيب الصفحات 

إذا كنت تدون مجموعة من الملاحظات الهامة للعمل أو الدراسة، ومن ثم أردت ترتيب تلك الصفحات بالتفصيل وبشكل منظم، فيمكنك فعل ذلك باستخدام جهاز نوت 10 بلس لسامسونج. فمن مميزات جهاز النوت أنه يتيح للمستخدم مراجعة أو ترتيب صفحات الملاحظات المدونة عبر ما يلي:

  1. اضغط على رمز القائمة.
  2. اختر فرز أو ترتيب الصفحات.
  3. اضغط مطولاً على الصفحة المختارة، وبعد ذلك اسحبها لتضعها في مكانها الجديد. وهكذا ينبغي لك تكرار هذه العملية مع جميع الصفحات الأخرى للانتهاء من ترتيب الملاحظات وصفحاتها حسب الشكل المناسب.

خاصية التحكم عن بعد

لعل من أكثر مميزات جهاز غالاكسي نوت 10 بلس السرية هو القدرة على استخدام القلم الذكي في عملية التحكم عن بعد (Air Control). فهذا القلم يعمل بنظام حركات الإيماء، وهي ميزة كبيرة في هذا الجهاز. والمستخدم يستطيع تفعيلها بسهولة عن طريق الضغط المطول على زر القلم. وهكذا إذا كان المستخدم يشاهد أحد الوسائل، فيلم أو أحد مقاطع الفيديو أو محاضرة للدراسة، عندها يمكنه تحريك القلم نحو الأعلى والأسفل لزيادة الصوت أو خفضه.   

المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد

أعلنت شركة سامسونج عن إدراج ميزة المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد في جهاز نوت 10 بلس، وهذه الميزة قد تكون مفيدة تحديداً للطلاب الذين يستخدمون برامج التصميم والهندسة المعمارية، أو الأفراد العاملين في هذا المجال.

ما الفرق بين نوت 10 بلس ونوت 10؟

لا تبدو الفروقات شاسعة جداً بين هذين الإصدارين من هواتف سامسونج جالاكسي، وهي إلى ذلك تتجلى بأهمها فيما يلي:

  1. شاشة نوت 10 أصغر من شاشة نوت 10 بلس بنحو نصف بوصة.
  2. لا توجد فتحة MicroSD في موبايل نوت 10 مقارنة بالنوت بلس.
  3. البطارية في نوت 10 هي 3،500 ميللي أمبير، وهي إلى ذلك أصغر من بطارية البلس التي تبلغ سعتها 4،300 ميللي أمبير.
  4. سعر جهاز نوت 10 أرخص بنحو 150 دولار تقريباً من جهاز نوت 10 بلس.

في الختام

تعرفنا في هذا المقال على اسرار نوت 10 بلس وأبرز المميزات التي تفيد المستخدمين من فئات الطلاب أو الموظفين. وشرحنا كذلك أبرز هذه المزايا، خاصة فيما يتعلق بوسائل استخدام القلم الذكي ضمن هذا الجهاز. وبعد ذلك ذكرنا أهم الفروق الموجودة بين جهاز نوت 10 وبين نوت 10 بلس. 

شارك المحتوى |
close icon