تعرف على القائمة الخفية في هواتف سامسونج جالاكسي

هل تعلم أن سلسلة هواتف سامسونج جالاكسي تمتلك قائمة اختبار خفية؟ نعم هذا صحيح حيث تمتلك هذه الهواتف قائمة للاختبار تسمح للمستخدم بالتأكد من أن مكونات الهاتف تعمل بشكل صحيح ويمكن الوصول إليها من خلال كتابة أرقام معينة.

 

فللمستخدمين الذين يعتقدون أن هناك أمراً خاطئاً في حساسات هاتفهم أو متخوفون من عدم استجابة بعض أجزاء الشاشة أو وجود خلل في عدد من المهام فإن هذه القائمة الخفية هي الحل الأنسب لهم.

 

ولا تعتبر هذه القائمة الخفية ميزة جديدة إذ أنها كانت متوافرة لعدة سنوات على هواتف جالاكسي، وقد لا يعلم مستخدمو جالاكسي الجديدون بهذه الميزة ولذا سنقوم بشرح كيفية الوصول إليها والأمور التي تستطيع تحقيقها.

 

مواضيع مشابهة

يجب على المستخدمين للوصول إلى هذه القائمة الاتصال برقم *#0*# ومن ثم سيظهر لهم قائمة تحتوي عدداً من المربعات خاصة بالاختبارات التي يمكن إجراؤها على هاتف جالاكسي، وستختلف هذه الاختبارات حسب نوع الهاتف.

 

ومن بين الأزرار الموجودة زر يختبر اللون الأحمر والأخضر والأزرق على شاشة الهاتف، وزر يختبر حساسية شاشة اللمس، وآخر يقوم بتشغيل أغنية بصوت مرتفع للتحقق من مكبرات الصوت.

 

وتفيد هذه القائمة المستخدمين في التأكد من وجود خلل في بعض مهام ومكونات الهاتف قبل أن يذهب إلى متجر قريب للتأكد من ذلك، ومن المتوقع أن تقوم سامسونج بإضافة القائمة الخفية إلى أجهزة جالاكسي القادمة التي تنوي إطلاقها بما فيها جالاكسي اس 8.

شارك المحتوى |
close icon