تعرف على خفايا ومواصفات ساعة آبل الجديدة

تعد ساعة آبل أحد أفضل الساعات الذكية لعام 2015، حيث تمتعت بكثير من الميزات والتي تفوقت بها على منافسيها من الساعات الأخرى، فقد قام فريق Apple بوضع الألمنيوم ومعدن stainless steel إضافة إلى الذهب الصلب النقي من عيار 18، مع دمج هذه المكونات في ساعة ذكية هي ساعة Apple.

 

 تتميز الساعة بأداء مثالي رائع يعادل 18 ساعة عمل لعمر البطارية، مع رقاقة نظام جديدة تم صنعها خصيصاً لها، ومحرك جديد Taptic Engine والذي يقوم بتوصيل الإشعارات بطريقة لمسية رائعة.

 

أيضاً لساعة آبل نظام قياس لضربات القلب، وتطبيق للياقة البدنية والصحة، والذي ينصحك بالوقوف أو التمشي أحياناً لتحافظ على صحتك، الساعة تعمل فقط مع iPhone وتعمل فقد من iPhone 5 إلى الأعلى إصداراً.

 

وإيكم أبرز خفايا ومواصفات ساعة آبل الذكية:

 

اولاً: مقاسين لتلائم جميع المرافق

آبل تعلمت أن مقاس واحد لن يلائم الجميع (ربما تكون تعلمت هذا الدرس حديثأ مع الآيفون)، وهذا هو السبب الذي جعلنا نرى مقاسين للساعة الذكية : 38 ميللي متر و 42 ميللي متر.

 

ثانياً: الواجهة الجديدة مع الزر الجديد

التحدي الرئيسي لآبل هو كيفية تحسين العرض الصغير نسبياً في هذه الشاشة ومن المفترض أن يتم هذا عن طريق تفعيل التصغير والتقريب،  ولكن التصغير والتقريب لم يكن جيداً ايضاً على هذه الشاشات،

 

قامت آبل بوضع زر جديد على جانب الساعة يمكنك من التصغير والتكبير بسهولة، هذا الزر يكون بارزاً قليلاً، يسمح هذا الزر بالتكبير والتصغير ومشاهدة القوائم والتنقل بينها بسهولة تامة وسرعة عالية، وللتفريق بين المهام تم تزويد الزر باستشعار للضغط المطول و الضغط السريع وهذا ما يجعلها رائعة ومتعددة المهام.

 

ثالثاً: طريقة جديدة في التواصل، محرك Taptic

امتلاك شاشة صغيرة كهذه دفع الشركة إلى إصدار محرك جديد للساعة وليحسن التعامل والتواصل معها ومن خلالها، فمثلاً الكتابة على لوحة مفاتيح على شاشة صغيرة على هذه سوف يكون مُتعباً بمعنى الكلمة.

 

لذلك تم تزويد الساعة بهذا المحرك والذي يضم تعبيرات الوجه عند الكتابة وبعد الكلمات المحفوظة والمسجلة للبرنامج حتى لا تضطر إلى الكتابة كثيراً وهذا إلى جانب مميزات أخرى عديدة.

 

رابعاً: تم صناعتها للياقة البدنية. قف، تحرك ، تمرن

مواضيع مشابهة

تأتي الساعة بتطبيقين أساسيين، هما اللياقة والتمرينFitness  و Workout، مع مستشعر لضربات القلب، تعرف متى تمشي ومتى يجب عليمك المشي ومتى تقف ومتى تجلس ومتى تتدرب قليلاً لتساعد على لياقتك البدنية وتزودك بمعلومات دقيقة عن حالتك الجسدية.

 

خامساً: جمال ليس له مثيل في واجهة الساعة الأمامية

بينما كنا نرى ونشاهد واجهات ساعات Android التي تم الاعلان عنها حديثاً، لم نرى أي واحدة بنفس أناقة وتكلف ساعة Apple، والتي تعرض الصور بدقة رائعة، فهذه الساعة تتمتع بخلفيات متحركة رائعة بدقة عالية وهو ما لم نجده في أي من الساعات الأخرى.

 

سادساً: عصابات يد للجميع

آبل لديها ساعة لتناسب مذاق كل شخص، لديها ثلاثة أنواع مختلفة من الجلد، مصنوعة من خامة عالية من المطاط الفلوري.

 

سابعاً: الدفع الإلكتروني من خلال الساعة

تم إدماج خدمة الدفع من آبل للساعة بجميع مميزاته، وطمأنت الشركة المستخدمين بأنها وسيلة آمنة في التسوق، وايضاً يمكنك استخدام وسيلة الدفع بالتقسيط من خلالها لبعض المتاجر مثل Starbucks و McDonalds و Apple Store والمزيد.

 

ثامناً: تتيح لك الساعة استخدام برامج مبرمجة ب WatchKit SDK

نظام الساعة الجديد الذي قد طرحته شركة آبل والذي يسمح لك ببرمجة البرامج حتى تستطيع استعمالها على الساعة، تم تصميم برنامج خصيصاً ليساعد المبرمجين وتم إطلاق عليه اسم WatchKit SDK.

 

تاسعاً: ساعة Apple تتوافق مع iPhone 5 والأعلى منه

الساعة ليست مستقلة بذاتها، فهي تعمل متوافقة مع iPhone 5 ، يمكن لجميع مستخدمي iPhone 5 أو الأجهزة الأعلى منه استخدام هذه الساعة متوافقة مع الجهاز وكأسسوارات جيدة له، بينما مستخدمي iPhone 4s  وما قبله فعليهم أن يُحدثوا أجهزتهم.

 

عاشراً: سعر الساعة يبد من 349$ ويذهب إلى ما لا نهاية للنسخة الذهبية

ما السعر الذي تعطيه لساعة رائعة مثل هذه الساعة؟ إذا كانت لآبل فإن السعر سوف يكون مرتفعاً، ليس مرتفعاً جداً ولكن يعتمد السعر على الموديل الذى تريده، يبدأ سعر الساعة من 349$.

 

السعر يبدأ من 350$ للإصدار الرياضي، و600$ للمعدن (مقاوم للتشويه والصدأ)، و10.000$ للساعة بجميع مميزاتها.

شارك المحتوى |
close icon