تعرف على فرق الألوان والأنواع بين الهارد الازرق والاخضر من ويسترن ديجيتال WD

هناك ألوان عديدة مصاحبة لكلّ قرص صلب عند شرائه، وبعض المستخدمين لا يجدون الفرق بين الهارد الازرق والاخضر ويعتقدون أنهم متشابهين في كلّ شيء، لكن هذا الأمر خاطئ هناك فروقات كثيرة متنوعة وهائلة بين هذه الهاردات، إذ أنَّ كلّ نوع يشير إلى خاصية معينة وقد تكون صالحة أو غير صالحة على جهازك المحمول، لهذا السبب خصصنا لكَ في مقالنا شروحات مفصلة لكل نوع معين من أنواع الهاردات حتى لا تقع ضحية الاحتلال.

 

جدول المحتويات:

  • الفرق بين ألوان وأنواع الهارد الازرق والاخضر من شركة ويسترن ديجيتال WD 
  • الخاتمة
 

الفرق بين ألوان وأنواع الهارد الازرق والاخضر من شركة ويسترن ديجيتال WD 

يوجد اختلاف بين أللوان وأنواع الهارد الازرق والاخضر من شركة ويسترن ديجيتال، فهذه الأقراص قد لا تصلح لتثبيت أنظمة التشغيل عليه، على سبيل المثال: الويندوز و لينكس.
فهناك من يصلح لأن تكون خدمة تخزين المعلومات الخاصة به وهناك من هو مخصص للألعاب وكافة المهام الثقيلة،
بالإضافة إلى تحرير الفيديوهات وصناعتها وغير ذلك. 
والجدير بالذكر أن شركة ويسترن ديجيتال Western Digital هي الشركة الرائدة في هذا المجال،
لهذا تُعد من أفضل الشركات التي تقوم بصناعة وتطوير الأقراص الصلبة، وقد أصدرت عدة  أقراص ملونة لكل قرص ميزة وطريقة عمل خاصة به، وهذه الأقراص هي:
 

الهارد ديسك باللون الاخضر

مواضيع مشابهة
يُعد الخيار الأول والرئيسي لتثبيت أنظمة التشغيل ويندوز 11 عليه أو غيرها من الأنظمة،
يتميز بأنه الأرخص من بين جميع الأقراص الصلبة وأشكالها بالإضافة إلى أنه يتمتع بميزة توفير الطاقة وحماية البيئة.

 

الهارد ديسك باللون الازرق 

أما الهارد ديسك باللون الأزرق هو الخيار الثاني الذي يصلح لنقوم بتثبيت و تنصيب أنظمة التشغيل عليه،
ويتفوّق هذا الهارد الازرق على الهارد الاخضر بأنه مميز جدًّا للأشخاص الذين يعملون في مونتاج الفيديوهات أي برامج Video Editing،
بالإضافة إلى أن الفرق الجوهري بين الهارد الازرق والاخضر أنّ ثمن الهارد الازرق مرتفع قليلًا عن ثمن الهارد الاخضر.
 

الهارد ديسك الأحمر

بعدما تحدثنا عن الهارد الازرق والاخضر لا بد من الحديث عن اللون الثالث وهو الهارد ديسك الأحمر هو غير صالح لتنصيب نظام التشغيل عليه، لأنه مخصص فقط للتخزين الشبكي أو تخزين المعلومات NAS،
بالتالي هو معد بالأساس لمشاركة المعلومات داخل الشبكة الخاصة بك، أو حتى مشاركة المعلومات على شبكة خارجية مع إعطاء الآخرين إذن الوصول  إلى هذه المعلومات.
 

الهارد ديسك باللون الأرجواني

ناقشنا الفرق بين الهارد الازرق والاخضر والهارد الاحمر والآن سنناقش الهارد ديسك باللون الأرجواني، يكون هذا اللون مخصص لكامرات المراقبة نظرًا لأن لديه قدرة عالية على حفظ وتسجيل البيانات لفترة طويلة،
كما يتميز بإمكانياته على الاستمرار بالعمل لأيام وأسابيع وشهور من دون أي توقف،
والجدير بالذكر أن الهارد ديسك الأرجواني مخصص لأغراض الذكاء الصناعي لهذا السبب لاقى إقبالًا كبيرًا من الكثيرين في الفترة الأخيرة.
 

الهارد ديسك باللون الأسود

يُعد من أفضل الخيارات المتاحة للأقراص الصلبة من شركة ويسترن ديجيتال، لكنه مرتفع الثمن لأنه مخصص لأجهزة الألعاب، على سبيل المثال: أجهزة البلاي ستيشن وxbox وحواسيب ماك وجميع المهام الثقيلة.
وفي الحقيقة الهارد ديسك الأسود هو ملك الأقراص الصلبة وأقواها على الإطلاق،
إذ يتمتع بسرعة هائلة وإمكانيات كبيرة، بالإضافة إلى أنه يمكنه العمل لساعات وأيام طويلة دون توقف، وهذا السبب إلى ماوراء غلاء ثمنه.

 

الهارد ديسك باللون الأصفر

بعدما تحدثنا عن جميع ألوان الهارد ديسك، الهارد الازرق والاحمر والاسود،
سنناقش الآن الهارد ديسك باللون الاصفر، المخصص للمؤسسات الصغيرة والشركات الناشئة والمقاولات التي تعمل على تخزين بياناتها بمختلف أنواعها.
لايصلح الهارد ديسك الاصفر لتثبيت نظام التشغيل عليه لأنه مخصص لأغراض استقبال وإرسال البيانات فقط.

 

الخاتمة 

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن الفرق بين ألوان الهارد وأنواعه وخاصةً الهارد الازرق والاخضر وميزات كلّ منها على حدة، ولاحظنا القدرات الرائعة التي يتمتع بها الهارد الأسود،
الآن أصبح بإمكانك شراء الهارد المناسب لجهازك حسب استخداماتك والاستمتاع بقدراته العالية دون أن تتعرض لعمليات النصب والاحتيال.
نرجو أن نكون وفقنا في طرح المعلومات المتعلقة بالهارد ديسك وألوانه، للمزيد من حول عالم التقنية تابعنا على منصات التواصل الاجتماعي.
 
شارك المحتوى |
close icon