تعرف على Magic6 Pro، الهاتف الذي تؤكد HONOR امتلاكه «أفضل كاميرا هاتف بالذكاء الاصطناعي»

عبر السنوات أظهرت سلسلة هواتف Magic من شركة HONOR علو كعبها كهواتف من الفئة العليا وبعض من أفضل الهواتف الذكية المتاحة. ومع الإصدار الجديد لهاتف HONOR Magic6 Pro، تعود الشركة لتأكيد أفضلية هواتفها عبر مزيج من قدرات التصوير المذهلة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والميزات المخصصة لتحسين تجربة المستخدم مثل الهيكل القوي المقاوم للكسر، والشاشة المتألقة بألوانها ومستويات إضاءتها.

بالإضافة لتصميمه الأنيق المستوحى من مدرسة «آرت ديكو» الفنية والمعمارية، يظهر هاتف Magic6 Pro الجديد ريادته مع كاميرا ذكاء اصطناعي مميزة من الأفضل في الصناعة وحاصلة على جوائز تتضمن الجائزة الذهبية عن فئتي الكاميرا والتقاط صور سيلفي من منصة DxOMark، وذلك بالإضافة لجوائز الصوت والبطارية والشاشة أيضاً.

أفضل كاميرا هاتف بالذكاء الاصطناعي من HONOR

يدعم هاتف HONOR Magic6 Pro منظومة تصوير متقدمة للغاية سواء من حيث العتاد أو البرمجيات. وتندمج قدرات الهاتف المتقدمة مع أدوات الذكاء الاصطناعي التي يستغلها لإنتاج صور عالية الجودة ومتألقة الألوان في مختلف الوضعيات التي يحتاجها المستخدمون، وفي مختلف الظروف التي يختارون التصوير ضمنها، إذ يركز الهاتف على الحفاظ على المستوى الراقي لجودة الصور سواء تم التقاطها لشخص أمام مشهد طبيعي في وضع السكون، أو لجسم سريع الحركة في ظروف ضوئية غير مثالية.

يستخدم الهاتف الرائد كاميرا خلفية ثلاثية العدسات؛ وأكبر هذه العدسات هي المخصصة للتقريب والتي تستخدم تصميم منظار الأفق وتأتي مزودة بحساس بدقة 180MP وقياس 1/1.49، مع فتحة عدسة بقياس f/2.6 لتوفير تقريب بصري عالي الجودة حتى 2.5 مرة، بالإضافة إلى قدرات متقدمة في التقريب الرقمي دون خسارة الدقة بفضل امتلاك الحساس لدقة عالية للغاية. وتحت هذه الكاميرا، يستخدم الهاتف عدسة ذات زاوية وسعة 122 درجة، وبدقة 50MP مع قدرات التقاط صور ماكرو حتى مسافة 2.5 سنتيمتراً فقط.

بالطبع تأتي الميزات الأهم لقدرات الهاتف التصويرية في العدسة الأساسية التي تمتلك حساساً كبيراً بقياس 1/1.3 بوصة ودقة 50MP، وذلك مع دعم للتثبيت البصري وفتحة عدسة متغيرة بين f/1.4 وf/2.0 لتحديد مثالي لكمية الضوء الملتقط في كل صورة حسب الحاجة. وبفضل امتلاك الحساس لبكسلات كبيرة بحجم 2.24 ميكرو متر، فهو يتيح التقاط الصور المذهلة سواء من حيث تمييز الخلفية وعزلها، أو توفير مدى ألوان ديناميكي عالي، أو الميزة التي تضع Magic6 Pro في ريادة مجال التصوير بالهاتف، وهي التقاط الصور السريعة بدقة عالية وجودة مثالية.

بالإضافة للقدرات المميزة لعتاد كاميرات هاتف HONOR Magic6 Pro، فهو يضيف العديد من الميزات المثيرة للاهتمام والمعززة بتقنية الذكاء الاصطناعي. لعل واحدة من هذه الميزات هي «الرسم بالأضواء»، والتي تستغل الذكاء الاصطناعي مع وقت غالق طويل للكاميرا لصنع صور أخاذة باستخدام الأضواء المتحركة. وسواء كانت أضواء سيارات على طريق سريع، أو الشهب المتساقطة من السماء، أو حتى ضوءاً يحركه شخص في الظلمة، تصنع الميزة صوراً فنية أخاذة في كل مرة.

نظام كاميرا Falcon المدعوم بالذكاء الاصطناعي

في السنوات الأخيرة، تميزت هواتف HONOR من فئة Magic بقدرات تصوير سريع مميزة للغاية بفضل نظام كاميرا Falcon. ولا يعد هاتف Magic6 Pro الجديد خروجاً عن القاعدة، بل يقدم تطويراً كبيراً لها بفضل فتحة العدسة المتغيرة والحساس الكبير الذي يسمح بأوقات غالق قصيرة للغاية. وباجتماع العتاد المتقدم مع ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة مثل Motion Sensing Capture 2.0، يلتقط الهاتف صوراً عالية الجودة والدقة وفي اللحظة الأنسب للرياضات والحالات التي تتضمن أجساماً سريعة الحركة.

بطارية كبيرة بتقنية جديدة

مواضيع مشابهة

مع إرث HONOR الطويل بتقديم هواتف ذات بطاريات مميزة، يستمر هاتف Magic6 Pro الجديد بإثارة الإعجاب مع بطاريته التي تستخدم تقنية السليكون-كربون مع سعة كبيرة تصل حتى 5600 ميلي أمبير في الساعة. لكن وبالإضافة للبطارية الكبيرة التي تدوم طويلاً، يستخدم الهاتف شريحة جديدة ومطورة لإدارة الطاقة بشكل يحسن أدائها حتى 30%، ويسمح لها بالشحن بسرعة هائلة تصل حتى 80 واط سلكياً، وحتى 66 واط عبر الشحن اللاسلكي.

طبقة حماية لمقاومة مثالية للصدمات

يتميز هاتف HONOR Magic6 Pro أيضاً باستخدامه لطبقة حماية NanoCrystal Shield التي تتميز بقساوة تفوق طبقة حماية الزجاج المعتادة حتى 10 مرات. إذ تم استخدام تقنيات متقدمة لتشكيل المواد وتقويتها كيميائياً للحفاظ على الهاتف في أفضل حالات حتى عند التعرض للصدمات والسقوط. وفي الاختبارات، أظهرت طبقة الحماية الجديدة قدرتها على حماية الهاتف من السقوط حتى ارتفاع 1.6 متر دون التعرض للكسر، أي حوالي ضعف ما يقدمه زجاج Corning Gorilla Glass Victus المعتمد في الصناعة. كما كان هاتف HONOR Magic6 Pro هو أول هاتف ذكي يحصل على شهادة SGS لمقاومة السقوط في عدة سيناريوهات.

واجهة ذكية مطورة مع ميزة Magic Portal

مع تركيز شركة HONOR المستمر على تحسين تجربة المستخدمين ومعالجة نقاط الصعوبة التي قد يواجهونها خلال استخدامهم اليومي، فهي تخصص جزءاً مهماً من عملية التطوير لنظام التشغيل ومحتوياته. وفي الإصدار الجديد من نظام MagicOS (المبني على نظام Android 14) تقدم الشركة ميزة جديدة هي Magic Portal التي تتيح نقل العناصر المختلفة بين التطبيقات لتسريع العمليات الروتينية وتقليل الأخطاء الممكنة أثناء ذلك.

على سبيل المثال، تتيح الميزة تحديد نص عنوان من محادثة أو بريد إلكتروني ما، وسحبه بسهولة إلى تطبيق Google Maps للحصول على التوجيه بشكل سلس ودقيق بخطوات أقل. وكذلك الأمر لسحب الصور لإيجاد المنتجات على منصات التجارة الإلكترونية، أو حتى سحب صورة من أحد تطبيقات التواصل إلى تطبيق آخر لمشاركتها عبره.

المميز في Magic Portal هو اقتراحاتها المثالية لاختيارات التطبيقات، وكونها تعمل بسلاسة كبيرة تجعلها خياراً أفضل بوضوح بالمقارنة مع الطريقة التقليدية التي تتطلب وقتاً أطول وخطوات أكثر مع احتمال إضافي للخطأ.

تتكامل ميزة Magic Portal مع الميزات المتقدمة الأخرى في نظام MagicOS لتقديم تجربة استخدام أكثر سلاسة مع معالجة أهم صعوبات الاستخدام المعتادة. إذ تتضمن الإضافات الأخرى أشياء مثل تقنية خصوصية المكالمات بالذكاء الاصطناعي لمنع المحيطين بالمستخدم من استراق السمع، وشريحة الأمان المدمجة في الهاتف، وميزة Parallel Spaceالتي تتيح إنشاء ما يشبه نظاماً إضافياً مخفياً بكلمة مرور مع ملفاته وتطبيقاته المخصصة.

بالمجمل، يستكمل هاتف HONOR Magic6 Pro الإنجازات الكبيرة للهواتف السابقة من السلسلة، كما أنه يستغل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة بشكل مثالي للتعامل مع أهم الصعوبات التي عادة ما يشكو منها المستخدمون. وبينما يركز الهاتف بوضوح على قدرات التصوير الخاصة به، فهو يبقى هاتفاً متكاملاً مع واجهة نظام مثالية، وقدرات أداء عالية، وبطارية كبيرة تجعله شريك استخدام أكثر موثوقية.

شارك المحتوى |
close icon