تغريم أبل 533 مليون دولار في قضية حقوق ملكية Smartflash

قضت هيئة المحلفين الاتحادية في تايلر، تكساس بأنه يجب على أبل دفع 532.9 مليون دولار نتيجة للأضرار التي لحقت بشركة Smartflash LLC. وأشار موقع Bloomberg، أن هيئة المحلفين وجدت أن الايتونز يتعدى على براءات الاختراع المرتبطة بـ “إدارة الوصول من خلال أنظمة الدفع”.

 

يُذكر أن الشكوى الأصلية كانت قد رُفعت في عام 2013، حيث طلبت شركة Smartflash بالحصول على 852 مليون دولار كتعويض من أبل. وأشارت الشركة في دعواها أن لها الحق في الحصول على نسبة مئوية من مبيعات اجهزة أبل، بما في ذلك الايفون والايباد وحواسب الماك، التي تم استخدامها للوصول إلى الايتونز.

 

وأشارت المتحدثة باسم أبل “كريستين هوجت” أن Smartflash لا تصنع أي منتجات، ولا تمتلك أي موظفين، ولا تخلق أي فرص عمل، وليس لها وجود في الولايات المتحدة، وكل ما تحاول الشركة فعله هو استغلال نظام براءات الاختراع الخاص بـ أبل للحصول على حقوق الملكية التي قامت أبل باختراعها.

 

مواضيع مشابهة

وتُخطط عملاقة التكنولوجيا أبل باستئناف الحُكم بالطبع، ولكن الفوز أعطى Smartflash ثقة حتى تسعى وراء عمالقة التكنولوجيا الآخرين بما في ذلك سامسونج وأمازون وجوجل. حيث تحاول جوجل حالياً نقل قضيتها لمحكمة في كاليفورنيا.

 

ومن جانبه، أشار جون وارد محامي Smartflash بعد الإعلان عن الحُكم أن هيئة المحلفين كانت يقظة جداً وأخذت ملاحظات جيدة وعملت بشكل جدي للغاية، ونحن نعتقد أنهم فعلوا الصواب.

 

شارك المحتوى |
close icon