تغير اسم واجهة مترو بويندوز 8 و تضارب حول الاسم الجديد

بعد قرار مايكروسوفت التخلي عن استعمال اسم “ميترو” ترمز الى واجهة المستخدم في ويندوز 8 ، صدرت عدة تقارير توضح تضارب في الانباء حول حيرة مايكروسوفت في تحديد اسم جديد لتلك الواجهة .

 

فقد بدى ان الشركة تخلت رسمياً عن اسم ميترو نتيجة وجود حقوق تجارية عليه بدولة المانيا ، فتوجهت الى خيارين حتى الان لا نعلم حتى لحظة كتابة هذه الاسطر ايهما سيكون الرسمي في غياب اي رد رسمي من الشركة .

 

فالاسم الاول المرجح هو Windows 8 Applications  غير ان الاسم من وجهة نظري غير موفق اذ انه يتجاوز في معناه الدلالة على تصميم او واجهة رسومية معينة الى الاشارة الى التطبيقات و غيرها مما ستضمنه ميكروسوفت في النسخة الرسمية .

مواضيع مشابهة

 

اما الاسم الثاني و هو المرجح بقوة Windows 8 UI اختصاراً لجملة Windows 8 User Interface اي واجهة المستخدم و اظن ان الاسم جد معبر و يقتصر في معناه على الواجهة و التصميم دون ان يتعدى ذلك الى امور اخرى لا علاقة لها بالواجهة كما هو الحال مع الاسم الاول .

 

غير ان ترجيحات اخرى وضحت ان كلمة Modern ( بحرف كبير في اول الكلمة) سيكون لها نصيب من الترجيحات و يمكن ان يأتي الاسم الرسمي مشتملاً على الترجيح الثاني مقترناً بهذه الكلمة ليكون  : Windows 8 Modern UI .
 

 

شارك المحتوى |
close icon