تفكيك جسر في هولندا ضروري ليمر يخت جيف بيزوس الفاخر الجديد

يعرف جيف بيزوس بكونه من أثرى الأشخاص في العالم وأوسعهم نفوذاً على الإطلاق، حيث كان الملياردير الأمريكي قد أسس عملاقة التجارة الإلكترونية أمازون وبفضل المتجر باتت ثروته تقارب 180 مليار دولار أمريكي. لكن وبينما يصرف بيزوس الكثير من المال على مشاريعه المختلفة مثل شركته المخصصة لاستكشاف الفضاء Blue Origin، فهو يصرف الكثير من الأموال على الترفيه أيضاً، ويقدر أن قرابة نصف مليار دولار منها تصرف الآن على بناء يخت هو الأكبر والأكثر فخامة في العالم.

 

اليخت المقصود هو Y721 الذي تصنعه شركة اليخوت الفاخرة الهولندية Oceanco، حيث يبلغ طول اليخت ما يزيد عن 127 متراً مما يجعله أكبر يخت في العالم عند إطلاقه مع نهاية العام الجاري. وبالنظر إلى امتلاك اليخت لأشرعة، فهو يمتلك 3 صواري مرتفعة تحمل أشرعته وتوفر له قوة الجر الهائلة اللازمة لتحريكه. المشكلة هي أن هذه الصواري تتجاوز 40 متراً بالارتفاع، وبالنظر إلى كون اليخت يبنى في حوض داخل هولندا وليس على الساحل تماماً سيكون خروجه مشكلة.

 

 

مواضيع مشابهة

على مسار الوصول إلى البحر، سيكون على اليخت الهائل المرور تحت عدة جسور، لكن الأهم بينها هو جسر يسميه السكان De Hef ويزيد عمره عن 100 عام اليوم. حيث يمتلك الجسر ارتفاع مرور محدوداً عند 40 متر فقط، وبالنتيجة لن يكون من الممكن لليخت العملاق أن يمر من تحته في طريق خروجه. الآن يبدو أن الحل المقترح هو تفكيك الجسر بحد ذاته للسماح بخروج اليخت، ومن ثم إعادته إلى وضعه الطبيعي.

 

هذه ليست أول مرة يتم تفكيك الجسر فيها، بل سبق أن تم تفكيكه وإعادة تأهيله في عام 2017 قبل أن يتم تركيبه من جديد، لكن المثير للاهتمام هو أن التفكيك سيكون لغاية مرور يخت عملاق هذه المرة. على العموم يعد الجسر خارج الخدمة منذ وقت طويل اليوم، مما يعني أن تفكيكه وإعادته لن تكون مشكلة باستثناء الناحية الجمالية وكونه معلماً تاريخياً الآن.

شارك المحتوى |
close icon