تقارير: هواتف iPhone القابلة للطي قيد التطوير وستصدر قريباً

⬤ وفق التقارير، تعمل شركة Apple على نموذجين أوليين لهواتف iPhone القابلة للطي حالياً.

⬤ تقول المصادر أن الشركة تعمل على تطوير التقنية منذ 5 سنوات على الأقل، وأن الإصدار بات قريباً.

⬤ لاقت الهواتف القابلة للطي إقبالاً متزايداً مؤخراً وازدادت المنافسة بين الشركات لتقديم أفضلها للعملاء.

يُشاع أن شركة Apple تعمل فعلياً على إنشاء نموذجين أوليين على الأقل من هواتف iPhone القابلة للطي بعد أن قضت خمس سنوات في البحث والتطوير. قالت المصادر لصحيفة The Information أن النموذجين يعودان لهواتف يتم طيها طولياً مثل الصَدَفة على غرار هاتف Galaxy Z Flip 5 من Samsung.

وفقاً للمصادر، توصلت الشركة إلى مزود واحد على الأقل في آسيا لتوريد المكونات بالرغم من أن الهواتف ما زالت في المراحل المبكرة جداً من التطوير. لا تتوقع المصادر أن يبدأ الإنتاج الكمي لهاتف iPhone القابل للطي في عام 2024 أو حتى 2025 وبذلك يكون عام 2026 أقرب ميعاد لإطلاق الهاتف.

لا تحتسب هذه التوقعات حدوث مشاكل أثناء عملية التطوير أو الإنتاج، مما يعني أن ميعاد الإطلاق قد يتأخر قليلاً، وربما قد لا يرى المشروع النور على الإطلاق إن لم يتوافق مع معايير آبل المعروفة بارتفاعها.

يُعتقد أن آبل لم تفكر جدياً في تطوير هاتف iPhone قابل للطي قبل عام 2018. وفقاً لموقع MacRumors، استجاب تيم كوك، الرئيس التنفيذي لآبل، بإيجابية لهاتف iPhone قابل للطي مع شاشة بقياس 7 بوصة، ولكن يُقال أن الشركة لديها مخاوف بشأن التحديات التقنية والقدرة على توفير مزايا كافية لتبرير سعر الهاتف الذي قد يكون باهظاً.

تُعد متانة شاشة الهاتف وآليات طيه أكبر تحديات تواجه الهواتف القابلة للطي خصوصاً عندما تكون هذه أول هاتف مطوية تطورها الشركة. يُقال أن النماذج الأخيرة قد تمكنت من اجتياز تحديات آليات الطي، ولكن ما زالت متانة الشاشة مصدر قلق للعديد من المشترين المحتملين، فلا يريد أحد أن يخدش شاشة هاتفه الثمين القابل للطي بأظافر أصابعه.

يُشاع أيضاً أن آبل تعمل على جهاز iPad قابل للطي، والجيد هنا أن الأجهزة اللوحية لا تتطلب الاهتمام كثيراً بتقليل سماكتها ولا اجتياز متطلبات المتانة العالية مثل الهواتف القابلة للطي.

شارك المحتوى |
close icon