تقرير: فيس بوك يفكر في تعويض مستخدميه المتضررين من انتهاك الخصوصية.. تعرف على المبلغ

تعرضت أكبر شبكات التواصل الاجتماعي، فيس بوك ، الفترة الماضية، لكثير من المشكلات والانتقادات، بعد الكشف عن تسريب بيانات حوالي 85 مليون مستخدم، مما أدي الي انخفاض سعر السهم للشركة، وخسارتها المزيد من الأموال، مع رفع الكثير من القضايا عليها.

 

وأعلن الكثير من المشاهير ضمهم لحملة، Delete Facebook، وقاموا بحذف حسابهم من على الموقع بالفعل، فخرج المؤسس التنفيذي للشبكة، مارك زوكربيرج، وأعتذر أكثر من مرة على ما حدث، ووعد جمهوره بان ذلك لن يتكرر مرة أخري.

 

 

وعلى الرغم من ذلك فمنذ ظهور هذا التسريب، فالأمور تزداد سوء بالموقع، ويدعي أحد المحامين ان قضايا اختراق البيانات، يمكن ان يحصل كل ضحية بها على مبالغ نقدية كبيرة كتعويض لهم.

 

 

وقالت أستاذة القانون، مورين ماب، لصحيفة The Sun، ان عملاق شبكات التواصل الاجتماعي، قد يتعرض الي غرامة تصل الي حوالي 880 مليار دولار، وان 50 مليون مستخدم تم تسريب بياناته الشخصية دون علمه، واستغلال هذه البيانات، يحق لهم الحصول على مبالغ نقدية كبيرة.

 

 

مواضيع مشابهة

كما أضافت انه عند توجه كلاً منهم الي القضاء طلباً في الحصول على تعويض، فسيحصلون على مبلغ قدره 17500 دولار.

 

 

ولكن بالنظر الي قيمة فيس بوك الفعلية، فتبلغ 445 مليار دولار، فإذا تم تقديم ذلك الادعاء بالفعل، ستكون بمثابة عواقب وخيمة كبيرة على الشركة.

 

 

والجدير بالذكر، انه توجد بعض المؤشرات التي تشير الي ان تعويض مستخدمي فيس بوك سيتوقف على مستوي الضرر، وانه لا يزيد عن 700 دولار.

شارك المحتوى |
close icon