تقرير: مايكروسوفت ثالث أكبر مصنّع للهواتف الذكية في أوروبا

عندما نسمع بإحصائيات نظم تشغيل الهواتف الذكية فإنّ تركيزنا سيتجّه بالكامل نحو منصتي اندرويد وiOS والتي تسيطران بالفعل على معظم مبيعات الهواتف في العالم، ولكن يبدو أنّ مايكروسوفت لن تقف مكتوفة الأيدي.

 

وفقاً لتقرير جديد نشره موقع فون أرينا الشهير، فإنّ مايكروسوفت تُعتبر ثالث أكبر شركة مصنّعة للهواتف الذكية في 5 من أكبر الأسواق الأوروبية وهي بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، وفرنسا. وذلك خلال الأشهر الثلاثة المنتهية مع نهاية أغسطس آب الماضي.

 

ووصلت حصة مايكروسوفت السوقية في أكبر  5 أسواق أوروبية إلى 10.6% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية، وهذا يعني أنّها باعت هواتف ذكية أكثر مما باعته شركات HTC, موتورولا, وإل جي مجتمعة، حيث يعزى هذا النجاح إلى الهواتف الذكية منخفضة التكلفة التي تنتجها مايكروسوفت.

 

مواضيع مشابهة

بالمقابل ورغم أنّها خسرت 2.9 نقطة مئوية من حصتها السوقية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فإنّ سامسونج لا تزال تهيمن على تلك الأسواق الضخمة بحصة بلغت 39%.

 

في حين وصلت حصة ابل السوقية إلى 16.2% بزيادة بلغت 2.5 نقطة مئوية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ويرى خبراء أنّ الفضل في هذه الزيادة يعود إلى النجاح التجاري الهائل الذي حققه هاتفي ايفون 6 وايفون 6 بلس.

 

الجدير بالذكر أنّ مايكروسوفت كشفت مؤخراً عن هاتف لوميا 950، لوميا 950 إكس إل، ولوميا 540 حيث من المفترض أن تكون هذه الهواتف الذكية متاحة في الأسواق الأوروبية مع حلول شهر ديسمبر كانون الأول القادم.

شارك المحتوى |
close icon