تقنية جديدة تسهل استخدام ايفون بيد واحدة

هل تذكرون عندما كانت ابل تزعم أن هواتف ايفون هي الوحيدة التي يمكن استخدامها بسهولة بيد واحدة وهو الأمر الذي كان يمنعها في السابق من زيادة حجم هذه الهواتف، لكن الشركة في النهاية أطلقت هواتف ايفون تملك شاشات أكبر من 4 بوصة والتي لم يكن استخدامها بيد واحدة سهلاً بشكل كبير.

 

ورغم أن الشركة أضافت ميزة تدعى الوصول أو Reachability المبينة في الصورة أعلاه من أجل تسهيل استخدامه الهاتف بيد واحدة إلا أن الناس نادراً ما يستخدمونها، لكن ابل الآن تملك حلاً أفضل لهذه المشكلة.

 

وفقاً لموقع TechFyt فإن براءة اختراع جديدة تتحدث عن تقنية تسمح لايفون بتحديد اليد التي تحمل الهاتف ومن ثم سيقوم الهاتف بشكل تلقائي بنقل عناصر واجهة المستخدم نحو المنطقة من الشاشة التي يعتقد الهاتف أن إبهامك سيتجه إليها مما يسمح لك بالوصول إليها بشكل أسهل.

 

مواضيع مشابهة

كيف ستقوم ابل بمعرفة أي يد تستخدمها لحمل الهاتف؟ يبدو أنها تستطيع فعل ذلك من خلال مجموعة من الحساسات الداخلية كحساس التسارع وحساس الجاذبية، وأوضحت براءة الاختراع أنه من الممكن أن يعتمد الهاتف على الإصبع التي تستخدمها لفتح قفل الهاتف.

 

إضافة لذلك، يمكن للهاتف أن يراقب النقرات التي تطبقها على الشاشة وحتى على جسم الهاتف للتمييز بين اليد اليسرى واليمنى، وذكر موقع TechFyt بأن ابل تستكشف تقنية كهذه خاصة بقلمها Apple Pencil الذي قد يمتلك حساسات في الإصدارات القادمة.

 

ومن المتوقع أن تطلق ابل هاتف ايفون بشاشة منحنية سيتمتع بحساسات تقنية 3D Touch على كلا الجانبين وفي هذه الحالة يمكن للهاتف أن يحدد أي يد يتم استخدامها لحمله.

شارك المحتوى |
close icon