تقنية جديدة ناتجة عن تكامل الواقع المعزز والواقع الافتراضي

مع ثورة التقنية الجارية بالفعل والتي يقودها الواقع الممتد (XR)، أصبح من السهل علينا تصور مستقبل تصبح فيه الخطوط الفاصلة بين العالم الحقيقي والعالم الافتراضي أكثر ضبابية مما هي عليه اليوم. حيث أن التكنولوجيا التي تندرج تحته مثل الواقع الافتراضي “VR” والواقع المعزز “AR” تعمل على تغيير العديد من استخداماتنا اليومية. في المستقبل، من المحتمل أن نختبر تكنولوجيا الواقع الممتد بطرق لا يمكننا تخيلها حتى الآن. ولكن في الوقت الحالي، هناك الكثير من التطورات التقنية الوشيكة التي نتطلع إليها. سيكون لدينا تقنية واقع افتراضي أسرع  وبأسعار معقولة. وسيعني التقدم في تكنولوجيا الهواتف الذكية أنه يمكننا الاستمتاع بتجارب الواقع المعزز والافتراضي أكثر سلاسة على هواتفنا. ومع شبكات 5G اللاسلكية، سنتمكن من الاستمتاع بها أينما كنا في العالم.

 

ولكن ماهي التطبيقات الحقيقية التي تعتمد على الواقع الممتد (الواقع الافتراضي والمعزز) والتي ستجعل حياتنا أسهل وأكثر متعة؟

 

مستشعر اللادار الذي يعتمد عليه الواقع المعزز في الهواتف

تم تجهيز ايفون 12 و آيباد برو الآن بتقنية الاستشعار عن بعد؛ لادار. ومن المعقول أن تحذو الأجهزة الأخرى حذوها في الوقت المناسب. يُستخدم لادار بشكل أساسي لإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد للمحيط، والتي يمكن أن تعزز بشكل كبير قدرات الواقع الممتد للجهاز، وبالأخص يمكن أن يوفر إحساسًا بالعمق لتصاميم الواقع المعزز – بدلاً من أن تبدو وكأنها رسم مسطح. يعد هذا أمرًا حيويًا لجعل هذه  التصاميم تبدو بشكل أكثر واقعية.

 

قد يهمك أيضًا:

ما نتيجة الدمج بين بلوك تشين والواقع الافتراضي؟

مواضيع مشابهة

جوجل يبدأ بإتاحة تجربة منتجات التجميل عبر البحث بالاستعانة بالواقع المعزز

خرائط جوجل تختبر الواقع المعزز لتحسين دقتها

 

الأحذية الرّوبوتيّة

ابتكرت شركة Startup Ekto VR أحذية روبوتية يمكن ارتداؤها توفر إحساسًا بالمشي لتتناسب مع حركتك. تبدو أحذية Ekto One الروبوتية تشبه إلى حد ما أحذية التزلج على الجليد المستقبلية باستثناء أنها تحتوي على أقراص دوارة في الأسفل بدلاً من العجلات، والتي تتحرك لتتناسب مع اتجاه حركات مرتديها. كما أنه في المستقبل، يمكن اعتبار الملحقات مثل هذه جزءًا طبيعيًا من تجربة الواقع الافتراضي والواقع الممتد.

 

دمج تكنولوجيا الواقع الممتد مع جسم الإنسان

بالنظر إلى ما وراء هذه الملحقات والأجهزة الخارجية، قد نرى تقنيات الواقع الممتد تبدأ في الاندماج بسلاسة أكبر مع جسم الإنسان. مثل العدسات اللاصقة المعتمدة على الواقع المعزز. في حين أنه من الصحيح أن نظارات الواقع المعزز ستصبح أفضل وأرخص وأكثر راحة، إلا أنها قد تصبح عتيقة في المستقبل مع انتشار العدسات. هذه العدسات قيد التطوير بالفعل؛ في عام 2020، كشفت شركة Mojo Vision عن تطوير العدسات اللاصقة المزودة بشاشات LED صغيرة تضع المعلومات في أعين مرتديها.

 

شارك المحتوى |
close icon