تنزيل متجر جوجل بلاي للأندرويد برابط مباشر مجانا

هل تريد تنزيل متجر play ؟ تابع القراءة و ستجد رابط تحميل متجر جوجل بلاي Google Play  للاندرويد مجانا.
 
 

متجر جوجل بلاي المعروف سابقاً باسم سوق الأندرويد  هو تطبيق تديره وتطوره شركة جوجل و هو بمثابة متجر التطبيقات الرسمي للأجهزة المعتمدة التي تعمل على نظام التشغيل أندرويد بالإضافة إلى نظام التشغيل كروم  مما يسمح للمستخدمين بتصفح وتنزيل التطبيقات التي تم تطويرها ونشرها في التطبيق.

 

 يعمل متجر جوجل بلاي أيضًا كمتجر وسائط رقمية  حيث يقدم الموسيقى والكتب والأفلام والبرامج التلفزيونية و يمكن الوصول إلى المحتوى الذي تم شراؤه على Google Play Movies & TV و Google Play Books من متصفح الويب ومن خلال تطبيقات الاندرويد و iOS.

 

التطبيقات المتاحة في متجر جوجل بلاي إما مجانية أو مدفوعة و يمكن تنزيلها مباشرة على جهاز الاندرويد من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بـ Play Store أو عن طريق تثبيت التطبيق على جهاز من موقع جوجل بلاي على الويب .

 

تم تنزيل تطبيقات المتجر أكثر من 82 مليار عام 2016 ووصل إلى أكثر من 3.5 مليون تطبيق منشور في عام 2017 .

 

 

تم إطلاق جوجل بلاي في 6 مارس 2012 و هو يضم عدة خدمات فيه و هي Play Books و Play Games و Google TV و ظلت موسيقى Google Play في الخدمة حتى سبتمبر 2020 وقد تم إيقافها لصالح YouTube Music في ديسمبر 2020.

 

و منذ عام 2017 ، يمكن للمطورين في أكثر من 150 دولة توزيع التطبيقات على جوجل بلاي و يحصل المطورون على 85٪ من سعر التطبيق ، بينما تذهب الـ 15٪ المتبقية إلى جوجلبلاي. و يمكن للمطورين إعداد المبيعات  مع حذف السعر الأصلي ووضع لافتة أسفلها لإعلام المستخدمين عند انتهاء البيع. 

 

يسمح متجر جوجل بلاي للمطورين بإصدار إصدارات قديمة من التطبيقات لمجموعة مختارة من المستخدمين ، كاختبارات تجريبية. 

 

الألعاب

أعلنت جوجل عن طرح الألعاب في المتجر عام 2013 مما أتاح للمستخدمين تحميل ألعاب متعددة اللاعبين في الوقت الفعلي. 

 

الكتب

كتب جوجل بلاي هي خدمة توزيع رقمي للكتب الإلكترونية حيث يقدم جوجل بلاي أكثر من خمسة ملايين كتاب إلكتروني متاح للشراء و اعتبارًا من يناير 2017  أصبحت كتب متجر جوجل بلاي متاحة في 75 دولة. 

 

الأفلام والبرامج التلفزيونية

كانت أفلام جوجل بلاي عبارة عن خدمة فيديو متوفرة عند الطلب تقدم أفلامًا وبرامج تلفزيونية متاحة للشراء أو الاستئجار حسب التوفر و اعتبارًا من يناير 2017 أصبحت الأفلام متاحة في أكثر من 110 دولة  في حين أن البرامج التلفزيونية متاحة فقط في أستراليا والنمسا وكندا وفرنسا وألمانيا واليابان وسويسرا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة. 

مواضيع مشابهة

 

 

اقرأ أيضا: طريقة تحديث متجر جوجل بلاي

 

تحديثات البرامج و التطبيقات

وفرت جوجل ميزة في اندرويد 10 تسمح بتحديث تطبيقات نظام التشغيل الأساسية عبر متجر google play بلاي دون الحاجة إلى تحديث كامل للنظام  حيث يدعم اندرويد 10 تحديثات تطبيقات نظام التشغيل الأساسية  و في 4 ديسمبر 2019 ، أعلنت شركة كوالكوم أن معالج Snapdragon 865 يدعم برامج تشغيل GPU المحدثة عبر متجر جوجل بلاي. 

 

>>>> تحميل متجر بلاي ستور بصيغة apk
و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد وضعنا لك فيه رابط تنزيل متجر play مجانا للاندرويد android سامسونج والألعاب لتحميل للموبايل يمكنك مجاني مباشر الهواتف لتنزيل شرح اخر اصدار جميع برابط للكمبيوتر كيفية قم إصدار أحدث والالعاب يعتبر برنامج الكمبيوتر أفضل تجربة قوقل لهواتف المجانية بتنزيل يوفر

شارك المحتوى |
close icon