توشيبا تطلق جهازاً منافساً لريتينا ماك بوك بنظام ويندوز 10

لا شك في أن جهاز ريتينا ماك بوك مميز للغاية على الرغم من قلة عدد المنافذ التي يتمتع بها، فهو يتمتع بتقنية عرض عالية الدقة تتفوق على شاشة ماك بوك اير وقد دفع هذا التصميم الجديد الذي تم تحقيقه بواسطة رقاقة شركة انتل الشركات الأخرى للتوصل إلى حلول مشابهة مثل توشيبا التي كشفت عن جهاز منافس لريتينا ماك بوك.

 

يحمل هذا الجهاز اسم Satellite Radius 12 وهو يملك شاشة بحجم 12,5 بوصة بتقنية عرض Ultra HD أو 4K، وتنوي توشيبا بيع إصدار جديد من هذا الحاسوب بدقة Full HD ولم يتم ذكر أي تفاصيل حول عمر بطاريته.

 

يزن هذا الحاسوب المحمول 2,9 باوند وتبلغ سماكته 0.6 بوصة وهو يتمتع بنظام تشغيل مايكروسوفت الجديد ويندوز 10، وبالنسبة للمواصفات الأخرى يمتلك هذا الحاسوب معالج Intel Skylake core i7 بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وكاميرا HD مع دعم ميزة فتح القفل عبر الوجه Windows Hello، كما أنه يحتوي على منافذ USB Type-C ومنفذي USB ومنفذ HDMI.

مواضيع مشابهة

 

لم تتوافر حتى الآن أي معلومات حول سعر Satellite Radius 12 أو موعد إطلاقه حتى الآن ولذا يجب ألا نتوقع وصول هذا الحاسوب في وقت قريب إلى الأسواق لكنه من المتوقع أنه سيطلق في الربع الأخير من هذا العام وأنه سيكلف مبلغاً كبيراً.

 

من الجدير بالذكر أن توشيبا أعلنت عن إصدارات أخرى من Satellite Radius بأحجام 14 و 14,6 بوصة و14,6 بوصة بدقة 4K.

شارك المحتوى |
close icon