توقعات بما سيحدث في مؤتمر أبل اليوم مساء

ينتظر جميع التقنيين ومتابعي الشركات التقنية مؤتمر أبل اليوم والذي سيعلن فيه عن هاتف أيفون 7 الجديد والذي قد تم جدولته سابقاً ليكون في السابع من شهر سبتمبر الجاري، فهناك الملايين من الإعلانات والمواقع التي تقوم بتغطية هذا الحدث الكبير الذي يأتي في وقت مناسب جداً للشركة وغير مناسب للمرة لأشد منافسيها شركة سامسونج، ومن أهم المنتجات التي سيتم الإعلان عنها هو هاتفي أيفون 7 وأيفون 7 بلس، لكن دعنا نلقي نظرة سريعة على ما يتوقعه الجميع في مؤتمر الليلة من شركة أبل.

 

هاتفي أيفون 7 وأيفون 7 بلس

أحد الأخبار المؤكدة رسمياً في مؤتمر أبل اليوم ظهور هذين الهاتفين اليوم والتي تنضم لسلسلة هواتف أيفون الرائعة في فصل الخريف من العام الجاري والذي من المتوقع أن يكون مختلفاً بعض الشيء عن سابقيه، فسيكون هناك تغييراً جذرياً في تصميم الهاتف الجديد، فهناك شائعات عن تخلصه من منفذ السماعة الاعتيادية واستبدالها بأخرى لاسلكية.

 

يُتوقع أيضاً ان يأتي الهاتف أيفون 7 بلس بكاميرا خلفية مزدوجة، وسيحصل كلى النموذجين على زيادة ملحوظة في خيارات التخزين الداخلي لهما، وسواء كان هناك تغيير كبير أو صغير في التصميم فإن الهاتفين لهما ضجة إعلامية لا مثيل لها.

 

ساعة أبل 2 الذكية

من الأخبار المؤكدة أيضاً أن هناك شائعات كثيرة تتردد في الاجواء حول ساعة أبل الذكية والتي أعلنت عنها شركة أبل لأول مرة في إبريل من عام 2015 ، وبعد مرور أكثر من عام تقريباً يتوقع الجميع أن تصدر شركة أبل نسختها الثانية من الساعة، ولكن ما هو التغيير الجديد الذي سيحل بالساعة؟ يتوقع الجميع أن يكون أكبر تحديث لها في نظام GPS وبعض الاستقلالية عن هاتف أيفون، بالطبع لن يكون هناك دعم للاتصال الهاتفي بالساعة والذي يعد استقلالاً تاماً عن هاتف أيفون، لكن التحديث الجديد لنظام GPS سيكون صفقة كبيرة لأولئك الذين يحبون التنزه صباحاً بدون هاتف ذكي، كما تشير التقارير إلى أن الساعة سيكون أنحف بشكل ملحوظ.

 

مواضيع مشابهة

سماعات جديدة

لن يكون النصيب الأكبر للأجهزة الرقمية فقط، لكن للملحقات نصيب هذا العام في مؤتمر أبل اليوم، حيث من المتوقع أن تعلن الشركة عن سماعات جديدة نوعاً ما والتي ستعمل إما عن طريق البلوتوث او اتصالها بموصلات مضيئة لكي تتوافق مع المنافذ الجديدة لخطوط هواتف أيفون الجديدة.

 

على غرار ذلك، فإنه من المتوقع أن يتم الإعلان اليوم في مؤتمر أبل عن سماعات أذن جديدة خاصة بها، والتي سيطلق عليها إسم “AirPods” والتي ستعمل عن طريق البلوتوث ومتوافقة مع هواتف أيفون الجديدة، وعليك أن تعلم أنها لن تأتي مع هواتف أيفون لكنها ستباع كمنتج مستقل تماماً.

 

هل سنرى ظهوراً لأجهزة ماك بوك؟

في حين أن جميع ما تم التأكيد عليه هو هواتف أيفون وتحديثات النسخة الثانية من ساعة أبل في مؤتمر أبل اليوم، فإن ظهور الحواسب من أبل سيكون قليلاً فلم تقم الشركة بتحديث خطوط ماك في يونيو كما فعلت بالماضي، وتشير الكثير من الشائعات إلى أن الشركة ستؤجل الإعلان عن الحواسب حتى شهر أكتوبر، لذا قد نرى إعلانات عن قدومها اليوم لكن ليس بشكل مؤكد.

 

قد يكون الأبرز في حواسب ماك أن يكون هناك اختلاف ديناميكي أو شيئاً يتعلق بأزرار تعمل باللمس بديلة عن الموجودة حالياً في لوحات مفاتيح ماك، ومن المتوقع أن تختلف الأزرار تبعاً لنوع البرنامج المستخدم من تجاهك، كما سيكون هناك تغييراً في مواصفات الجهاز للأحدث بكل تأكيد.

 

شارك المحتوى |
close icon