ما الذي ستكشف عنه أبل في مؤتمر One More Thing القادم؟

أعلنت أبل أمس الإثنين عن مؤتمر جديد للإعلان عن بعض منتجاتها بعنوان One More Thing وحددت له تاريخ الحادي عشر من نوفمبر الجاري، وحسب الكثير من التقارير فإنّ هذا المؤتمر الصحفي سيركز على إنتاجات أبل في سوق الحواسيب المحمولة.

 

وكانت أبل أعلنت أثناء مؤتمرها السنوي للمطورين في يونيو الماضي عن توقفها عن الاعتماد على معالجات إنتل وأنّها ستبدأ في تصنيع معالجاتها الخاصة “Apple Silicon” المبنية على معيارية ARM في جميع حواسيبها المحمولة من فئة الماك بوك.

 

وعلى ما يبدو فإنّ أبل تُخطط للإعلان عن ثلاثة حواسيب محمولة جديدة في الأسبوع القادم، منها ماك بوك آير مقاس 13 بوصة، وطرازين ضمن فئة ماك بوك برو مقاس 13 و 16 بوصة، وجميعها لن تعمل بمعالجات إنتل.

 

وما يزيد من التكهنات حول هذا الأمر أنّ أبل أعلنت بالفعل عن جميع منتجاتها الأخرى تقريبًا، بدايةً من أبل واتش 6 وآيباد الجديد في سبتمبر، ثم الإعلان عن آيفون 12 و آيفون 12 برو في أكتوبر الماضي، وبالتالي لم يتبقى سوى الإعلان عن الماك بوك بمعالج أبل سيليكون الجديد كليًا.

 

وحسب تقارير أخرى، تعمل أبل في الوقت الحالي على iMac و Mac Mini و Mac Pro تعمل كلها بمعالج أبل سيليكون الجديد، لكنّها جميعًا قد يتم الإعلان عنها في العام القادم.

 

وكان رئيس أبل “تيم كوك” صرّح وقت الإعلان عن التحوّل إلى معالجات ARM المُخصصة، أنّ الانتقال الكامل بجميع المنتجات إلى المعالجات الجديدة قد يستغرق عامين تقريبًا.

 

مواضيع مشابهة

ما الذي ستكشف عنه أبل في مؤتمر One More Thing القادم؟ معالج أبل سيليكون

 

لماذا يُعد معالج أبل مثير للاهتمام؟

 

اختبرت أبل بالفعل جهاز ماك يعمل بمعالج آيباد برو وسمحت للمطورين بإنشاء تطبيقات وتشغيلها عليه، وما تم اكتشافه كان عظيمًا بحق.

 

حيث وجد المطورون أنّه قادر على تشغيل تطبيقات iOS و iPadOS بكل سهولة على أجهزة الماك، وهو ما يفتح الباب أمام المطورين لاستكشاف الفرص الهائلة التي تحيط بميزة مثل هذه.

 

لكن حتى تخرج برمجيات ناضجة لمثل هذا النظام البيئي قد نحتاج إلى الوصول حتى منتصف 2021.

شارك المحتوى |
close icon