توقيع ستيف جوبز على دليل تشغيل حاسوب يباع بالمزاد بسعر باهظ للغاية

لطالما كانت القطع التذكارية تحصل على أسعار باهظة للغاية في المزادات، حيث يدفع الجامعون والمتابعون الأثرياء الكثير من المال لقائها. وعندما تتعلق هذه القطع التذكارية ببعض من أشهر الشخصيات وأكبرها تأثيراً على العالم، يصبح السعر المرتفع متوقعاً حتى. لذا لم يكن من الغريب أن يباع تذكار يحمل توقيع مؤسس شركة ابل ومديرها الراحل: ستيف جوبز بسعر مرتفع.

 

حيث تضمن مزاد أخير بيع كتاب دليل مستخدم خاص بحاسوب Apple II مع 196 صفحة ضمنه. والمميز في الكتاب هو أنه يحوي ملاحظة إهداء قد تركها ستيف جوبز شخصياً على الصفحة الأولى. فقد كانت نسخة دليل المستخدم موجهة لابن رجل الأعمال الذي حصل على حقوق توزيع حواسيب ابل في المملكة المتحدة. وكان نص الإهداء هو التالي:

 

جوليان، جيلك هو أول جيل يكبر بوجود الحواسيب. اذهب وغير العالم! ستيف جوبز، 1980

 

المثير للاهتمام هو أن جوبز معروف بأنه لا يوقع التذكارات عادة. وباستثناء حالات نادرة للغاية، فقد كان العثور على ورقة موقعة باسم ستيف جوبز أمراً نادراً للغاية. ولا شك بأن هذا الواقع قد لعب دوراً برفع سعر كتاب دليل المستخدم بشكل هائل.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

تضمن المزاد الأخير 46 عرضاً مختلفاً لشراء دليل المستخدم الموقع من جوبز. لكن وبعد الأخذ والرد كان السعر النهائي هو 787,484 دولاراً أمريكياً. وبالتالي يعد الكتاب واحداً من الأغلى على الإطلاق في حال استثنينا الوثائق التاريخية مثل دفتر ملاحظات فنان عصر النهضة الشهير ليوناردو دافينشي.

شارك المحتوى |
close icon