تويتر بحث متقدم ، دليلك للبحث في تويتر

تويتر بحث متقدم هو ميزة متاحة عبر الموقع الإلكتروني لتويتر، فهي مفيدة جدًا للأفراد المستخدمين الذين يريدون بلوغ نتائج دقيقة عند البحث ضمن التغريدات عن موضوع معين. وتحتوي هذه الميزة على مجموعة من الخانات المخصصة للبحث وفق معايير محددة. وهي إلى ذلك تعطي نتائج دقيقة جدًا إذا أحسن الشخص استخدامها.

 

 

ما هي طريقة الدخول إلى تويتر بحث متقدم؟

 

إذا أردت استخدام ميزة البحث المتقدم عن تغريدة في تويتر Twitter، فلا بد عليك من التوجه إلى الموقع الرئيسي. فخاصية البحث المتقدم متاحة على موقع تويتر الإلكتروني عبر اتباع الخطوات التالية:

 

تويتر بحث متقدم

 

    1. اذهب إلى الموقع الإلكتروني لـ تويتر (رابط الموقع من هنا).
    2. سجل دخولك إلى حسابك الشخصي في تويتر.
    3. اذهب إلى خانة البحث، ومن ثم اكتب أي كلمة أو عبارة تريد البحث عنها؛ ولنفترض، على سبيل المثال، أنك كتبت عبارة: كرة القدم السعودية وبحثت عنها.
    4. اضغط على النقاط الثلاثة الموجودة إلى جانب خانة البحث في صفحة النتائج، وبعدها اختر البحث المتقدم (Advanced Search).

 

ملاحظة مهمة: إذا كنت تستعمل تطبيق تويتر على الهاتف الجوال، فخيار البحث المتقدم غير متاح داخل التطبيق. وإنما هو موجود حصرًا في الموقع الإلكتروني، لذلك إذا أردت الاستفادة منه وأنت تستخدم جوالك، عندئذ يجب عليك تسجيل الدخول إلى تويتر باستخدام المتصفح حتى تظهر لك هذه الميزة.

 

تويتر بحث متقدم ، ما هي أبرز النصائح والإرشادات؟

 

إذا كانت نتائج البحث العادية غير مفيدة لك، ولم تحصل منها على مبتغاك، عندئذ يمكنك تجربة خيار البحث المتقدم في موقع تويتر. وفيما يلي نقدم أبرز نصائح البحث المتقدم في تويتر بالتفصيل:

 

البحث عن كلمات أو عبارات محددة

 

تظهر لك في هذا القسم مجموعة من الخانات المخصصة للبحث؛ فكل خانة لها هدف معين يساعدك في كيفية البحث عن تغريدات أو كلمات بعينها. وفيما يلي نوضح طريقة استخدام تلك الخانات في البحث:

 

تويتر بحث متقدم

 

    1. كلّ هذه الكلمات: إذا أدخلت في هذه الخانة كلمتين أو أكثر، عندئذ تظهر لك جميع التغريدات التي تحتوي على هذه الكلمات (ليس لها ترتيب محدد). كذلك يمكن البحث عن عبارتين أو أكثر عبر استخدام علامات التنصيص أو الاقتباس للفصل بينهم مثل: “كرة القدم السعودية” و”كرة القدم الكويتية”.
    2. هذه العبارة بالضبط: هذه الخانة هي الخيار المثالي إذا أردت البحث عن عبارة واحدة فقط؛ إذ تُظهر النتائج جميع التغريدات المحتوية على تلك العبارة حسب الترتيب نفسه. لذلك تعد هذه الخانة الوسيلة المحبذة للبحث عن الأسماء أو الاقتباسات.
    3. أي من هذه الكلمات: تفيد هذه الخانة في البحث عن الكلمات المتعددة، فقد تكتب فيها مثلًا كلمات قطط أو كلاب، لتظهر لك بعدها النتائج المتعلقة بهاتين الكلمتين. ويمكنك كذلك الاستفادة من هذه الخانة للبحث عن كلمة معينة بكتابات مختلفة؛ كأن تكتب مثلًا: قطة أو قطط أو القطط، عندها تظهر لك كل النتائج المرتبطة بكلمة القطط.
    4. لا شيء من هذه الكلمات: إذا أدخلت كلمة أو عدة كلمات في هذه الخانة، عندئذ تستبعد نتائج البحث جميع التغريدات التي تحتوي على تلك الكلمات، فلا تظهر أمامك أبدا.
    5. هذه الوسوم: تفيد هذه الخانة في التركيز على بعض الوسوم بعينها بحيث تظهر لك النتائج المرتبطة بها. فعلى سبيل المثال يمكنك كتابة وسم (#رونالدو) حتى تظهر لك جميع التغريدات التي ذكر فيها ذاك الوسم.
    6. أي لغة: تفيدك هذه الخانة في العثور على جميع التغريدات المكتوبة بأي لغة من اللغات المدعومة في تويتر.

 

مواضيع مشابهة

تويتر بحث متقدم ، البحث عن أشخاص أو حسابات

 

يحتوي هذا القسم على مجموعة من الخانات التي تتيح لك البحث عن حسابات معينة أو أشخاص محددين، فهو ليس كالقسم السابق المختص بالبحث عن الكلمات. وعلى العموم تتضمن الخانات المتاحة في هذا القسم ما يلي:

 

    1. من هذه الحسابات: تعرض لك هذه الخانة جميع التغريدات المنشورة في الحسابات التي تحددها.
    2. إلى هذه الحسابات: تعرض هذه الخانة التغريدات المرسلة على شكل ردود إلى حسابات معينة في تويتر.
    3. الإشارة إلى هذه الحسابات: يمكنك في هذه الخانة كتابة اسم حساب معينة لمشاهدة جميع التغريدات التي تذكر تلك التغريدات.

 

البحث عن تاريخ إرسال التغريدات

 

يعد هذا القسم خيارًا مثاليًا للبحث عن التغريدات ضمن نطاق زمني معين. فهذا الأمر يعد مفيدًا جدًا في بعض الحالات؛ فعلى سبيل المثال إذا أطلقت حملة إعلانية ترويجية على تويتر، عندئذ يمكنك معرفة ما يقوله مستخدمو تويتر عنها خلال فترة ترويج تلك الحملة. وعلى العموم يمكنك استخدام هذه الخاصية عبر تحديد ما يلي:

 

    1. بداية نطاق المدة الزمنية: هنا يجب تحديد البداية باليوم والشهر والسنة.
    2. نهاية نطاق المدة الزمنية: هنا يجب تحديد النهاية باليوم والشهر والسنة.

 

ما هي طريقة تحسين نتائج البحث في تويتر؟

 

بالإضافة إلى الخطوات السابقة عند استخدام تويتر بحث متقدم، تستطيع تحسين نتائج البحث الخاص على موقع تويتر عبر اتباع بعض الأمور البسيطة. فعلى سبيل المثال تحتوي صفحة نتائج البحث في تويتر على خيارات تساعدك في تصفية النتائج حسب عدة عوامل. ومن هذه العوامل التصفية بحسب: الأفضل أو الأحدث أو حسب الأشخاص أو حسب الصور أو حسب مقاطع الفيديو. فهذه الأمور البسيطة قد تحسن نتائج البحث عن الكلمة أو العبارة التي تريدها، وتقدم لك خيارات أكثر دقة وتحديدًا. كذلك إذا ضغطت على النقاط الثلاثة بجانب خانة البحث، يظهر لك خيار (إعدادت البحث). وهنا يمكنك الضغط عليه واتباع ما يلي:

 

    1. تفعيل إخفاء المحتوى الحساس: هذا الخيار مفيد في منع ظهور التغريدات التي تحتوي على محتوى حساس، فيتم استبعادها من نتائج البحث لديك.
    2. حذف الحسابات المحظورة أو المكتومة: يمكنك في هذا الخيار تقليل نتائج البحث الظاهرة عندك، وذلك عبر استبعاد جميع الحسابات المحظورة أو المكتومة لديك.

 

وعلاوة على النصائح الخاصة بـ تويتر بحث متقدم، تظهر إلى يسار صفحة البحث عوامل تصفية البحث. فهي مفيدة لك لتقليل النتائج وجعلها أكثر دقة. فعلى سبيل المثال يمكنك تقليل النتائج لتشمل الأشخاص الذين تتابعهم فقط. أو يمكنك تحديد الموقع الجغرافي لتلك التغريدات بحيث تختار القريبة منك دونًا عن البعيدة. وتستطيع كذلك حفظ سجل البحث في حسابك، بحيث تظهر في القائمة المنسدلة جميع الكلمات والعبارات التي بحثت عنها في الماضي. فهذه الأمور كلها تحسن عملية البحث لديك في تويتر، وتساعدك على الوصول إلى النتائج التي تبحث عنها.

 

في الختام

 

تعرفنا في هذا المقال على خاصية تويتر بحث متقدم ، التي تساعد المستخدم في تقليل نتائج البحث وتصفيتها. وبذلك يسهل عليه الوصول إلى النتائج المطلوبة. وكذلك يبين المقال بعض الخيارات الأخرى المفيدة في تحسين نتائج البحث عن محتوى تغريدات تويتر.

شارك المحتوى |
close icon